نتائج الحوار الإعلامي على آي باد

الرئيسية » أخبار » نتائج الحوار الإعلامي على آي باد

نتائج الحوار الإعلامي على آي باد

أعلنت هيئة إدارة الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع أن نتائج الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع صارت متاحة على الجهاز اللوحي “آي باد”.

وأوضحت الهيئة٬ في بلاغ لها صدر أول أمس الثلاثاء، أن هذه الصيغة تمكن من “تحميل والاضطلاع٬ على نحو تفاعلي ومتعدد الوسائط٬ على الملخص التركيبي للكتاب الأبيض وتوصيات الحوار الوطني وتشخيص حالة الإعلام الوطني بمختلف حقوله”.

وأضاف نفس المصدر أنه صار بإمكان المهتمين تفريغ الإصدارين سابقي الذكر والواقعين على التوالي في 400 و160 صفحة باللغات الأربع٬ العربية والفرنسية والإنجليزية والاسبانية علما بأن مجموع وثائق الحوار الوطني متوفرة باللغتين العربية والفرنسية.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا الإصدار الإلكتروني الجديد “يعتمد مقاربة متعددة الوسائط لأنها تمكن من تصفح تصريحات مصورة لمختلف المتدخلين في الحوار الوطني٬ ويمكن تفريغ هذه الفيديوهات مباشرة من موقع يوتوب٬ كما توفر صيغة هذا الإصدار رواقا من الصور يؤرخ لأقوى لحظات الحوار الوطني”.
ويتوخى إصدار نتائج الحوار الوطني باللغات الأربع٬ حسب الهيئة٬ تمكين أكبر عدد ممكن من مهنيي الإعلام والاتصال عبر العالم من الولوج إلى نتائج هذه الاستشارة الوطنية والإطلاع على التجربة الإعلامية الوطنية٬ “كما سيمكن هذا الإصدار الالكتروني البرلمان المغربي من التواصل على المستوى الوطني وأيضا على المستوى الدولي مع جمهور يرغب في المعرفة والاطلاع وآخر مهني”.
وأوضحت الهيئة أنه على المستوى التقني يمكن للمستعملين تحميل هذه الصيغة مجانا من خزانة آبل (آبستور).
وكان الحوار الوطني قد أَطلق منذ بدايته موقعا إلكترونيا يوفر بالإضافة إلى الملخص التركيبي للكتاب الأبيض وتوصيات الحوار٬ محاضر جلسات الحوار الوطني مع مختلف الهيئات والخبراء ومذكرات مختلف الهيئات الوطنية المهنية والحقوقية والبلاغات الصادرة عن الحوار.

وللإشارة فقد انطلق الحوار الوطني للإعلام والمجتمع في يناير 2010 بمبادرة من البرلمان المغربي، وتُوج في أكتوبر 2011 بكتاب أبيض يتضمن 303 توصية بأربع لغات هي العربية والفرنسية والإنجليزية والاسبانية٬ وقد تم توزيع هذا الكتاب في يناير 2012.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *