انطلاق التسجيل في مسابقة «تيجان النور» لترتيل القرآن الخاصة بالأطفال

الرئيسية » أخبار » انطلاق التسجيل في مسابقة «تيجان النور»
لترتيل القرآن الخاصة بالأطفال

انطلاق التسجيل في مسابقة «تيجان النور» لترتيل القرآن الخاصة بالأطفال

أعلنت قناة الجزيرة للأطفال عن بدء استقبال طلبات المشاركة في مسابقة تلاوة القرآن الكريم وترتيله، “تيجان النور” لموسم رمضان 1433 هـ- 2013م.

ودعت المهتمين إلى تسجيل بياناتهم وتحميل مشاركاتهم بالصوت والصورة على شكل فيديو على موقعها الإلكتروني.

وتجمع “تيجان النور” سنوياً البنين والبنات من سن 9 إلى 13 سنة من مختلف أنحاء العالم وتكرّم المتميزين والمبدعين منهم في تلاوة القرآن الكريم. وتسعى قناة الجزيرة للأطفال من خلال هذه المسابقة إلى التواصل مع الأطفال العرب أينما كانوا، وتهدف إلى إرساء دعائم اللغة العربية الصحيحة وتشجعهم على حفظ كتاب الله وتجويده، وغرس القيم السامية والنبيلة في نفوسهم.

ويخضع المتسابقون لتقييمٍ من قِبَل لجنة تحكيم تضم نخبة من العلماء والمختصين في علوم القرآن الكريم والقراءات وتشتمل معايير التقييم على الالتزام بقواعد التجويد، وعذوبة الصوت، وحسن التنقل بين الطبقات، وإتقان مخارج الحروف. ويحدد هذا التقييم وصول المتسابقين إلى المراحل التالية في المسابقة.

وتمتد فترة استقبال المشاركات في المسابقة حتى نهاية شهر يناير 2013، على أن تبث حلقات المسابقة كاملة في شهر رمضان المبارك 1433 هـ- 2013م.

الجدير بالذكر أن مسابقة تلاوة القرآن الكريم تحقق نجاحاً متميزاً عاماً بعد عام على اعتبار أنها تستضيف مشاركين من مختلف دول العالم يتبارون في ترتيل القرآن الكريم وتجويده مما جعلها بحق من أهم مسابقات تلاوة القرآن الكريم في العالم.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *