الصين تسعى لزيادة استخدام «الإنسان الآلي» في الصناعة

الرئيسية » إعلام ورقميات » الصين تسعى لزيادة استخدام «الإنسان الآلي» في الصناعة

الصين تسعى لزيادة استخدام «الإنسان الآلي» في الصناعة

ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الاثنين، أن الصين تسعى إلى تحقيق اختراق في استخدام تكنولوجيا الإنسان الآلي في مجال الصناعة حتى تتمكن من المنافسة بقوة في هذه السوق بحلول 2020.

وقال سو بو نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني، إن الوزارة ستضع خطة خمسية لتحسين معايير الصناعة وزيادة رأس المال، إلى جانب وضع السياسيات الداعمة للقطاع، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء “الألمانية”.

وأضاف بو أن استخدام أحدث معدات التصنيع والتي يمثلها الإنسان الآلي يعد معياراً مهماً في تقييم القدرة التنافسية الصناعية الأساسية لأي دولة.

كما يمكن لقطاع الإنسان الآن أن يساعد شركات التصنيع في تحسين جودة إنتاجها ومواجهة ارتفاع تكاليف العمالة.

وأشار نائب وزير الصناعة إلى أن الصين قطعت خطوات سريعة للحاق بمنافسيها في قطاع التصنيع الآلي رغم أنها بدأت دخول عصر الإنسان الآلي مؤخراً.

وتسيطر الشركات الأجنبية على قطاع الإنسان الآلي في الصين حالياً، حيث تبلغ نسبة استخدام تقنيات الإنسان الآلي بنجاح في الصين 3% فقط.

كان تقرير للاتحاد الدولي للإنسان الآلي قد تنبأ بنمو الطلب على الإنسان الآلي في مجال الصناعة بمعدل 25% سنوياً لتصل المبيعات إلى 100 ألف إنسان آلي بحلول عام 2017 ليصل إجمالي عدد الإنسان الآلي المستخدم في الصين بحلول ذلك الوقت إلى أكثر من 400 ألف إنسان آلي.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *