«مايكروسوفت» تشعل المنافسة في سوق الخدمات الصحية الرقمية

الرئيسية » إعلام ورقميات » «مايكروسوفت» تشعل المنافسة في سوق الخدمات الصحية الرقمية

«مايكروسوفت» تشعل المنافسة في سوق الخدمات الصحية الرقمية

انضمت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” إلى منافسيها، مثل جوجل وآبل وسامسونج فى تقديم الخدمات الصحية الرقمية من خلال إطلاق المنصة التى طال انتظارها “مايكروسوفت هيلث” من خلال حزمة متكاملة تشمل الحوسبة السحابية وتطبيقات الأجهزة المحمولة والسوار الذكى لخدمة “الأشخاص الذين يريدون حياة أكثر صحة وإنتاجية، وفقا لبيان الشركة العملاقة”.

وتبيع آبل السوار الذكي “مايكروسوفت باند” مقابل 99.199 دولار من خلال متجر “مايكروسوفت” ستور على الإنترنت، وكذلك سلسلة متاجر “مايكروسوفت ستورز” فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

والسوار الجديد يتيح ليس فقط مراقبة الحالة البدنية للمستخدم ولكن أيضا يقدم خدمات اتصالية مثل متابعة مواقع التواصل الاجتماعى والاتصال الدائم بأجهزة المستخدم المحمولة الأخرى، سواء التى تعمل بنظام التشغيل “آي.أو.إس” (آبل) أو”أندرويد” أو “ويندوز فون”.

ويحتوى السوار على 10 وحدات استشعار ويوضع حول المعصم حيث يتيح مراقبة أداء القلب على مدار اليوم، وكذلك يقيس عدد السعرات الحرارية التى يتم حرقها وكذلك متابعة جودة النوم إلى جانب تقديم الإرشادات الصحية التى تقدمها المراكز الرياضية الكبرى، مثل “جولدز جيم” و”شيب ومينز فيتنس” و”ماسيل أند فيتنس”.

ونقل موقع بي.سي ماجازين المعني بموضوعات التكنولوجيا عن مايكل كوب مدير التسويق في سلسلة مراكز جولدز جيم القول “إنه من خلال “التدريبات التى قمنا بإعدادها بشكل خاص لصالح “مايكروسوفت باند”، سنساعد الناس فى استغلال إمكانياتهم من خلال اللياقة البدنية”.

كما يعطى سوار “مايكروسوفت باند” إشارة تنبيه للمستخدم عن استقباله مكالمة هاتفية أو رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية أو تحديث على موقع التواصل الاجتماعى.

في الوقت نفسه، فإن كل البيانات المتعلقة بالحالة البدنية للمستخدم يمكن تخزينها على خدمة مايكروسوفت هيلث التى تعتمد تقنية الحوسبة السحابية حتى يمكن الوصول إلى هذه البيانات من أى مكان بعد ذلك، ومن المنتظر أن يتم توسيع نطاق خدمات “مايكروسوفت هيلث” فيما بعد لكى تقدم نصائح مثل أداء التدريبات البدنية الخاصة ببرنامج عمل المستخدم وما إذا كان قد تناول طعام الإفطار من عدمه، وكذلك إذا كان عدد الاجتماعات التى يحضرها المستخدم خلال اليوم تؤثر على كفاءة نومه. كما يمكن للمستخدمين فى المستقبل استخدام خيار توصيل بيانات مايكروسوفت هيلث بخدمة هيلث فولت، لكى يتم تبادل البيانات الصحية اليومية للمستخدم مع مقدمى الخدمة الطبية له.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *