يوم الرسوم المتحركة

الرئيسية » أخبار » يوم الرسوم المتحركة

يوم الرسوم المتحركة

أقام “قصر الأمير طاز” التابع لصندوق التنمية الثقافية مساء السبت 20 أكتوبر الماضي احتفالية بمناسبة “يوم الرسوم المتحركة”. ويأتي هذا الاحتفال في إطار التعاون بين “الهيئة العامة لقصور الثقافة”، ممثلة في وحدة الرسوم المتحركة بإدارة السينما ونقابة العاملين بفن التحريك، برئاسة الدكتورة نهى عباس حسين، ومنظمة إسيفا مصر (المنظمة الدولية للرسوم المتحركة The International Animated Film Association) * برئاسة الدكتور محمد غزالة..

تضمن برنامج الاحتفالية إلقاء كلمة رئيس مجلس إدارة نقابة التحريك، ومدير عام الثقافة السينمائية، وأعقب ذلك عرض أفلام رسوم متحركة من دول العالم قدمتها منظمة أسيفا وإدارة السينما، وقد أعقب هذه العروض ندوة حول مشروع إطلاق أول فيلم تحريك سينمائي مصري بعنوان “ألف ليلة وليلة” وقد شارك في هذه الندوة الفنان العالمي “هاني المصري” الذي تميز مشواره الفني طيلة 15 سنة في استوديوهات الرسوم المتحركة العالمية مثل استوديوهات ديزني، ودريمووركس، وورنر بالمشاركة في عديد من أفلام الأنيميشن العالمية الشهيرة مثل فيلم برينس أوف إيجيبت، وإلدرادو، وأوسموزيس جونز.. ، كما أقيم على هامش الاحتفال معرض “حكاية الحكايات” عن لوحات “ألف ليلة وليلة” للفنان هاني المصري.

يوم الرسوم المتحركة

وتجدر الإشارة أن هذا الاحتفال عرف مشاركة 37 فنانا، قدموا 120 عمل متميزا، وقد كانت سُلمت الجائزة الأولى مناصفة بين الفنان أحمد ممدوح توفيق والفنان عمر ممدوح سامي..

كما عرف الحدث متابعة فيسبوكية مهمة للأعمال المعروضة وصلت حسب إحصائية اللجنة المكلفة بالاحتفال إلى 21.900..

* منظمة دولية غير ربحية تأسست في “أنسي” بفرنسا عام 1960 من قبل أشهر فناني الرسوم المتحركة أمثال مخرج الرسوم المتحركة الكندي  نورمان ماكلارين.. كما لديها أكثر من 30 فرع في العديد من دول العالم. وتبذل جهودا كبيرة في مجال الرقي بأفلام الرسوم المتحركة فنيا وتقنيا.. 

عزيزة بزامي

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *