واشنطن بوست": لابد من تغيير نظرة الغرب للإسلام

الرئيسية » علم وحضارة » واشنطن بوست”: لابد من تغيير نظرة الغرب للإسلام

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن العالم الغربي يجب أن يتبنى منظورًا جديدًا تجاه الدين الإسلامي.

وقالت الصحيفة: إن المشكلة لا تكمن في الدين نفسه، وإنما تكمن فيمن يريد أن يوظف الدين لتحقيق مصالح أوأهداف معينة تلتصق بالدين وهو منها بريء.

ورأت الصحيفة الأمريكية عدم جواز وسم عموم المسلمين بتبني الأساليب العنيفة، معتبرة أن اتخاذ حادثة مثل حادثة بوسطن الأخيرة كدليل على ارتباط المسلمين بالعنف أمر خطأ وغير موضوعي.

وطالبت الصحيفة بعدم الحكم على الدين الإسلامي أو عموم المسلمين بناء على حوادث فردية معينة، مشيرة إلى أن بعض المذاهب والأفكار قد تتفق من الناحية الأساسية في القواعد لكنها تختلف في التطبيق والتفسير.

وحذرت واشنطن بوست من خطورة تجاهل حقيقة التعددية الفكرية في الإسلام؛ لأن هذا – وفق الصحيفة – سيؤدي إلى إغفال وإهمال قطاع واسع من الجنس البشري، يتجاوز تعداده المليار ونصف المليار.

وانتقدت الصحيفة توجهات عدد من الإعلاميين الغربيين الرامية إلى التهجم على الإسلام عبر ترديد محفوظات معادية تفتقر إلى الدقة على خلفية أحداث معينة.

جدير بالذكر أن الجاليات المسلمة في الدول الغربية ومن بينها الولايات المتحدة تتعرض لمضايقات واعتداءات عنصرية متصاعدة بسبب التغذية الإعلامية المستمرة التي تحاول تشويه صورة الإسلام والمسلمين.

مفكرة الإسلام

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *