هانسغروهي تستعرض كيفية توفير المياه وحماية المناخ من خلال عرض Eco Home بالحجم الطبيعي

الرئيسية » أخبار » هانسغروهي تستعرض كيفية توفير المياه وحماية المناخ
من خلال عرض Eco Home بالحجم الطبيعي

كشفت شركة “هانسغروهي” رائدة تصميم وصناعة أطقم الحمامات والمطابخ اليوم عن تقنيتها الجديدة EcoSmart التي تعرضها حالياً من خلال عرض بالحجم الطبيعي للبيت البيئي (Eco Home) في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 في أبوظبي. وتساعد التقنية الجديدة في تمكين المستهكلين والمطورين من توفير استهلاك المياه وحماية البيئة بطريقة سهلة وفعالة.

وقد تم تصميم العرض التفاعلي Eco Home لعرض طرق بسيطة يمكن أن يستخدمها المستهلكون والمطورون لإنشاء بيوت مستدامة. وتعرض تقنية هانسغروهي بين عدد من الحلول المبتكرة الصديقة للبيئة لشركات من جميع أنحاء العالم تعتبر في طليعة قطاع التكنولوجيا المستدامة والامتثال لمبادئ استدامة، هيئة معايير البناء المستدامة في أبوظبي.

ويمكن لخلاطات وأطقم حمام هانسغروهي المزودة بتقنية EcoSmart أن توفر ما يصل إلى 60% من استهلاك المياه مقارنة مع المنتجات التقليدية دون الانتقاص من راحة وسهولة الاستخدام. ويؤدي خفض استهلاك المياه الساخنة إلى الحد من الحاجة إلى الطاقة، وبالتالي تقليص انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون وخفض التكاليف. وتتجاوز خلاطات هانسغروهي متطلبات استدامة حيث تمرر 5 لتر/ الدقيقة بدلاً من 6 لتر / الدقيقة وهو الحد الأدنى الذي وضعته استدامة.

ويساهم الحد من تدفق المياه، وأجهزة الرش الخاصة، وخلط المياه مع الهواء في تخفيض استهلاك المياه إلى 6 لتر أو 9 لتر حسب قطر دش الاستحمام، وفي نفس الوقت تقديم راحة أكبر أثناء الاستحمام وتوفير الطاقة، نظراً لوجود كميات أقل من المياه التي تحتاج إلى تسخين.

وتعد هذه التقنية ذات أهمية كبيرة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعتبر واحدة من أكبر ثلاث دول في العالم من حيث البصمة البيئية للفرد، إلى جانب قطر والكويت*. ويأتي 72 بالمائة من حجم استخدام المياه في الدولة من المياه الجوفية التي يتم استخراجها بواقع 23 ضعف معدل استعادتها. ويخشى الخبراء من استنفاذ هذه الاحتياطيات في غضون 20 عاماً، وخاصة مع تزايد عدد السكان بوتيرة سريعة.

وقال ديرك شيلمولر، مدير المبيعات والتسويق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى هانسغروهي: “نشهد اليوم تحركاً حقيقياً تجاه مشاريع إنمائية جديدة تعتمد أعلى مستويات الاستدامة وعلى نحو متزايد. وتعتبر المياه من الموارد الثمينة، ونحن كشركة مصنعة للخلاطات وأطقم الحمامات، نسعى باستمرار لابتكار حلول رائدة تعمل على تحسين استخدام المياه. ويسعدنا أن نشارك في هذا الحدث الذي يظهر كيف يمكن للمستهلكين والقطاع التجاري الاستفادة القصوى من المياه واعتماد طرق صديقة للبيئة في الاستحمام وغسل اليدين.”

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *