الصين الأولى عالميا في إنتاج الهواتف الذكية

الرئيسية » أخبار » الصين الأولى عالميا في إنتاج الهواتف الذكية

الصين الأولى عالميا في إنتاج الهواتف الذكية

جاء في بعض التقارير الإخبارية الصينية أن الصين أصبحت الآن أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم بعدما بلغ حجم إنتاجها 224 مليون جهاز العام الماضي.

وقالت صحيفة الشعب الصينية على موقعها الالكتروني، نقلا عن بيانات رسمية، إن إجمالي صادرات الهواتف الذكية التي أنتجتها الصين العام الماضي، بلغ 224 مليون جهاز ما يجعل البلاد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم. وذكر بيان أصدرته الأكاديمية الصينية لأبحاث الاتصالات التابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أن الصين أطلقت 730 ألف تطبيق على جهاز “آي فون” و”آي باد”، واقترب عدد التطبيقات في سوق الهواتف المحمولة على الإنترنت في الصين من 150 ألف تطبيق.

وتوقع مركز بحوث “أناليسيس انترناشيونال” في بكين أن يصل حجم مبيعات سوق الهواتف المحمولة على الإنترنت في الصين إلى 6.43 مليار يوان (68.2 مليار دولار). وأضافت الصين 50.9 مليون مستخدم للإنترنت العام الماضي، ليرتفع الإجمالي إلى 564 مليونا بنهاية العام، حسبما ذكر مركز معلومات شبكة الانترنت الصيني.

 وزاد عدد مستخدمي الإنترنت على الهواتف المحمولة بنسبة 18 بالمائة ليصل إلى 420 مليونا، لتصبح الهواتف المحمولة الأداة الرئيسية لاستخدام الإنترنت في الصين.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *