مندوبية التخطيط تنظم لقاء دوليا حول الإحصاءاتوالحسابات المتعلقة بالماء

الرئيسية » أخبار » مندوبية التخطيط تنظم لقاء دوليا حول الإحصاءات
والحسابات المتعلقة بالماء

مندوبية التخطيط تنظم لقاء دوليا حول الإحصاءات والحسابات المتعلقة بالماء

تنظم مديرية الإحصاء التابعة للأمم المتحدة والوكالة الأوروبية للبيئة ومكتب شمال إفريقيا للمجلس الاقتصادي للأمم المتحدة لإفريقيا، وبتعاون مع المندوبية السامية للتخطيط اجتماعـا استشاريا رفيع المستوى يوم الإثنين 10 شتنبر 2012، وورشة دولية من 11 إلى 13 شتنبر 2012 حول الإحصاءات والحسابات المتعلقة بالماء.

ويشير البلاغ الذي توصل موقع مسارات بنسخة منه، إلى أن الاجتماع يهدف إلى تدارس وضعية وتوقعات إحصائيات حسابات الماء بالمغرب، وإلى تقييم جدري للنقائص السياسية المتعلقة بهذا القطاع. ويضيف بلاغ مندوبية التخطيط أن الاجتماع سيعرف حضور خبراء دوليين تابعيين لهيئات دولية وممثلين مغاربة رفيعي المستوى ومتدخلين في ميدان الماء.

وعن محاور اللقاء المنعقد بالرباط، أكد البلاغ أن محور الورشة سيكون هو تكوين أطر الوزارات والمنظمات المهتمة بالماء والبيئة، والمكاتب الوطنية للإحصاء لبعض الدول الإفريقية والجهات المختصة بتنمية معلومات متكاملة ومتجانسة وقابلة للمقارنة، وذلك لتسهيل وضع تقييم السياسات المائية. ، وبالتالي سيكون اللقاء بالنسبة لمندوبية التخطيط، فرصة لتقديم تجربتها في مجال حسابات البيئة وخصوصا وضع الحسابات التابعة للماء حسب الأحواض المائية.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *