مقعد ذكي لحرق الدهون

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » مقعد ذكي لحرق الدهون

مقعد ذكي لحرق الدهون

حققت شركة تكنولوجية أمريكية ناشئة حلم الكثيرين بأن يفقدوا أوزانهم من دون جهد، بابتكارها مقعداً ذكياً بمثابة صالة جيم متكاملة متحركة، يساعد الجالس عليه على حرق العديد من السعرات الحرارية أثناء الجلوس .

ويتسم هذا المقعد الذكي “تاو” بأنه يخفي العديد من الحركات الرياضية التي تساعد على تخفيف الوزن بشكل غير مرئي، بل يبدو مقعداً عادياً للاستراحة عليه، إذ فكرة عمله الأساسية هي “المستخدم”، فيحسن من وضعيات جلوسه ويحرق السعرات الحرارية ويقلل الضغط العصبي ويقوي العضلات .

ويحول المقعد فترة الراحة إلى وقت للنشاط والحماسة، هكذا يقول رئيس ومؤسس شركة “تاو ويلنيس” فيلو نورثراب ويضيف “كثير من الأشخاص يطمحون في الحصول على جسم صحي رشيق، لكنهم لا يجدون وقتاً لممارسة التمرينات، لاسيما بعد يوم عمل شاق، فلا يرغب الشخص بعده سوى الجلوس على مقعد أو أريكة ومشاهدة التلفزيون بصحبة أفراد العائلة” . ويتابع “بدلاً من تناول البطاطا المقلية الساخنة أثناء وقت الراحة، بإمكانك حرق سعرات حرارية إضافية وتقوية عضلاتك والحفاظ على صحة قلبك، فقط بالجلوس على مقعدنا المبتكر” .

وتتلخص فكرة المقعد في الجلوس عليه، ثم يبدأ الشخص بدفع وسحب ذراعي المقعد بقدميه وذراعيه في مختلف الاتجاهات، علماً بأن المقعد لا يتحرك بل يقاوم وضعيات الشخص لتنشيطه وتحريك أطرافه لحرق مزيد من السعرات .

ومدمج بالمقعد مجموعة من المستشعرات التي تراقب أداء الشخص الجالس عليه، كما هناك شاشة عرض في إحدى ذراعي المقعد لتعرض للمستخدم معلومات عن أدائه وعدد السعرات المحروقة، بحسب ما ورد في موقع مشابل الإلكتروني .

وتم عرض المقعد الذكي ضمن فعاليات معرض “سي إي إس 2015” الذي أقيم في لاس فيجاس الأمريكية مطلع الشهر الجاري .

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *