مشروعات بيئية بين الاتحاد الأوربي والصين للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري

الرئيسية » أخبار » مشروعات بيئية بين الاتحاد الأوربي والصين
للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري

 ظاهرة الاحتباس الحراري

كشفت المفوضية الأوروبية بأن الصين -أكبر مسبب لانبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في العالم- أبرمت اتفاقا للعمل مع الاتحاد الأوروبي على خفض الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري من خلال مشروعات تشمل تطوير الأنظمة الصينية للاتجار في الغازات المسببة للظاهرة.

واختلف الاتحاد الأوروبي كثيرا مع الصين بسبب سياساتها البيئية، وسخرت بكين من قانون الاتحاد الأوروبي الذي يطالب كل شركات الطيران التي تستخدم المطارات الأوروبية بدفع ثمن مقابل ما تسببه من غازات مسببة للاحتباس الحراري.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيانها إن مفوض شؤون التنمية بالاتحاد الأوروبي أندريس بيبالجز ووزير التجارة الصيني تشين ديمينج وقعا اتفاق تمويل يشجع فكرة التحول “باتجاه اقتصاد يعتمد على قدر قليل من الكربون وخفض انبعاث غازات الاحتباس الحراري في الصين”.

وقالت كوني هيديجارد مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون المناخ، إن اتفاق التمويل الصيني “خطوة مهمة لتعاون أوثق باتجاه إقامة سوق دولية قوية للكربون”.

وقال بيبالجز إن الاتحاد الأوروبي لديه “خبرة قوية” في مكافحة التغير المناخي وسيشرك الصين في هذه الخبرة.

وسيساهم الاتحاد الأوروبي بمبلغ 25 مليون يورو (33 مليون دولار) ومساعدة فنية على مدى أربع سنوات لثلاثة مشروعات تهدف لخفض انبعاثات الكربون.

وإلى جانب المساعدة في وضع أنظمة الاتجار في الغازات المسببة للاحتباس الحراري وتنفيذها بالصين سيساعد المشروعان الآخران المدن الصينية على الاستفادة بأقصى درجة ممكنة من الموارد المتاحة وخفض تلوث الماء والتلوث الناجم عن المعادن الثقيلة وإقامة مشروعات لمعالجة النفايات.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *