مسؤولو «الفيسبوك» يكشفون عن الأرقام الخيالية لأشهر موقع اجتماعي

الرئيسية » أخبار » مسؤولو «الفيسبوك» يكشفون عن الأرقام الخيالية لأشهر موقع اجتماعي

الأرقام الخيالية لفيسبوككشفت الشركة الملكة للموقع الاجتماعي الشهير “فيسبوك”، بداية الأسبوع الجاري، عن تجاوز عدد مستخدمي هذا الموقع الإلكتروني رقم 900 مليون مستخدم، وتخطي عائداته الفصلية حاجز المليار دولار.

وارتفع نمو عدد مستخدمي الموقع بواقع 33 في المائة خلال الربع الأول مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي.

ومع احتمال أن تتجاوز حاجز مليار مستخدم قبل نهاية السنة الجارية، سيواجه الشركة تحد أكبر هو تحقيق أرباح أكثر، فبالرغم من المليار دولار التي سجلتها كعائدات مبيعات، والتي تمثل زيادة تقدر بنسبة 45 في المائة مقارنة مع مداخيل العام الماضي، إلا أن ربحها الصافي خلال هذا الفصل سجل تراجعاً بنسبة 10 في المائة، حيث لم تتجاوز الأرباح الصافية 205 ملايين دولار.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر، عن موافقتها على شراء موقع “انستاغرام” لمشاركة الصور مقابل مليار دولار تُدفع بين النقد والأسهم.

وتعد هذه الخطوة أكبر عملية استحواذ تقوم بها شركة فيسبوك منذ انطلاقها، من حيث القيمة ونوع المشروع.

ونقلت وكالات الأنباء العالمية عن الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، قوله “إن موقع انستاغرام لديه نحو 30 مليون مستخدم نشط، وهو أكبر مشروع مبتدئ اشترته شركة فيسبوك”

وأضاف المسؤول بالشركة صاحب أكبر موقع اجتماعي “نحن لا نخطط لبذل المزيد من الجهد في هذه الصدد، لكن تقديم أفضل تجربة لمشاركة الصور هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يحبون فيسبوك، وكنا نعرف أنه سيكون من القيم دمج هاتين الشركتين معاً”.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *