مدينة ليون الفرنسية تستضيف ملتقى رواد الشبكة العنكبوتية

الرئيسية » أخبار » مدينة ليون الفرنسية تستضيف ملتقى رواد الشبكة العنكبوتية

مدينة ليون الفرنسية تستضيف ملتقى رواد الشبكة العنكبوتيةعرفت مدينة ليون الفرنسية وطيلة أسبوع كامل، تنظيم الملتقى الدولي للشبكة العنكبوتية، حيث تحولت هذه المدينة الفرنسية إلى عاصمة الانترنت العالمية، ونجحت في جمع العديد من الشخصيات العالمية والمهتمين بعالم التكنولوجيا والمعلوميات، وخاصة الانترنت.

وكان على رأس المشاركين في ملتقى الشبكة العنكبوتية العالمي، تيم بيرنرز لي، عالم حاسوب بريطاني، ومدير رابطة الشبكة العالمية، والمخترع الرئيسي للانترنت أو ما يعرف في الأوساط المهتمة بالشبكة العنكبوتية (الويب)، سنة 1989، حيث طبق هذا المواطن البريطاني مبدأ النص التفاعلي على شبكة حواسيب المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية حيث كان يعمل، مرتكزا في ذلك على فكرة فلسفية.

وقد تميزت أروقة الدورة بحضور العديد من الشركات الدولية الكبرى المهتمة بالانترنت والحواسيب مثل غوغل وياهو والمايكروسوفت. وعرفت أيضا اجتماع ممثلي هذه الشركات العالمية الرائدة في مجال “الويب” من مطورين ومبرمجين وعلماء الكمبيوتر، وصانعي السياسات والباحثين في مجال الشبكة العنكبوتية. وتمحور لقاء المجتمعين والمشاركين حول مناقشة انتشار الشبكات التواصل الاجتماعية، إضافة إلى طرق استخدامها بإشراف من جمعية الشبكة العنكبوتية العالمية.

ويشار إلى أن الدورة المقبلة من ملتقى الشبكة العنكبوتية العالمية، ستقام سنة 2013 بمدينة ري ودي جانيرو البرازيلية، وستتمحور حول تسطير ومعرفة الاتجاه الذي سيسلكه الانترنت في السنوات المقبلة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *