الكفاءات المغربية بأمريكا تلتئم لدعم مسلسل التنمية الوطني

الرئيسية » أخبار » الكفاءات المغربية بأمريكا تلتئم لدعم مسلسل التنمية الوطني

الكفاءات المغربية بأمريكا

في إطار خلق دينامية جديدة من أجل تكريس التعاون القائم بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية من جهة، ومن جهة أخرى لإمداد مزيد من جسور التعاون بينهم، ينظم عدد من المغاربة من ذوي الكفاءات العليا “اللقاء الأول للكفاءات المغربية بالولايات المتحدة”، وذلك متَم شهر يونيو القادم بنيويورك.

ونقلت وكالة أنباء المغرب العربي عن محمد بوتجدير٬ عضو هذه “شبكة الكفاءات المغربية”، التي يوجد مقرها بنيويورك٬ قوله أن “الدورة الأولى لهذا اللقاء ستجري يوم 23 يونيو القادم بنيويورك”٬ وأنها “تتوخى إشراك الكفاءات الأمريكية-المغربية في مسلسل تنمية المغرب وتحفيز التعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي” بين المغرب والولايات المتحدة.

وستتمحور المواضيع الرئيسية لهذا اللقاء بالأساس حول الصناعة والفلاحة والصناعة الغذائية والتكنولوجيات الحديثة وروح المقاولة وتنمية الصادرات والتعليم العالي والبحث والتنمية العلمية والبيئة والطاقة النظيفة والتنمية البشرية المستدامة والسياحة والصناعة التقليدية.

وأضاف بوتجدير٬ الأستاذ بجامعة بنيويورك٬ أن الهدف من هذا اللقاء يتجلى في خلق إطار “للتبادل حول الفرص الاقتصادية والاستثمار والتعاون في القطاعات المتقدمة، التي تم تحديدها وإثارة النقاش مع المسؤولين القطاعيين المغاربة بشأن شروط نجاح مشاريع المشاركين وتثمين خبرة الكفاءات الأمريكية-المغربية ومساهمتها في التنمية بالمغرب”.

ويستهدف اللقاء الأشخاص المعنويين والذاتيين الحاملين لمشاريع أو لخبرات لها علاقة بالمواضيع ذات الأولوية للمنتدى، والباحثين عن شراكات مؤسساتية أو للأعمال أو إحدى الأسواق أو فرص استثمارية بالمغرب.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه في ختام هذا اللقاء سيتم “تحديد وانتقاء مشاريع مستهدفة ومستدامة بشراكة مع مؤسسات أو أشخاص بالمغرب٬ بالقطاعين العام والخاص”٬ معربا عن “ثقته في أن خلق شبكة أمريكية-مغربية سيعزز أكثر الروابط القائمة بين الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة وبلدهم الأصلي٬ المغرب”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *