مؤتمر القمة الإسلامي يدعو الإيسيسكو لحماية التراث العالمي

الرئيسية » أخبار » مؤتمر القمة الإسلامي يدعو الإيسيسكو لحماية التراث العالمي

 

دعا البيان الختامي لمؤتمر القمة الإسلامي الثاني عشر، المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ” إيسيسكو” ، للمشاركة في حماية التراث الثقافي العالمي في تمبوكتو ، ورحب بالمؤتمر الدولي حول ( تعزيز التعاون الدولي في درء الإرهاب) الذي ستعقده الإيسيسكو ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة يومي 18 و 19 مارس المقبل في مدينة باكو بأذربيجان برعاية إلهام عالييف، رئيس جمهورية أذربيجان، ودعا الدول الأعضاء إلى المشاركة في هذا المؤتمر. 

وأشاد البيان بجهود الإيسيسكو في التصدي للتنميط السلبي للإسلام والمسلمين ونشر المعرفة الصحيحة عن الحضارة الإسلامية ومساهماتها في الحضارة العالمية، وبجهودها في محاربة الإسلاموفوبيا وتشجيع حوار الثقافات والحضارات والأديان. 

داعيا الإيسيسكو إلى مواصلة جهودها داخل العالم الإسلامي وخارجه بمشاركة المنظمات الإقليمية والدولية وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ، والدول الأعضاء من أجل تنفيذ مبادرات مبتكرة وإرساء آليات لمواجهة الحملة الضارية التي تستهدف المقدسات والرموز الإسلامية، وذلك بالتنسيق مع وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية. 

الجدير بالذكر أن الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري ، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ” إيسيسكو” شارك في الدورة الثانية عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي الإسلامي التي عقدت في القاهرة يومي 6 و 7 فبراير الجاري ، بصفة الإيسيسكو إحدى المنظمات المتخصصة لمنظمة التعاون الإسلامي. 

و بحث مؤتمر القمة الإسلامي عدة قضايا في مقدمتها القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والأحداث الجارية حالياً في مالي والصومال، وأفغانستان، وحملة التطهير العرقي التي يواجهها مسلمو الروهينغيا في ميانمار، وتداعيات ظاهرة الإسلاموفوبيا والإساءة إلى الأديان والرموز الدينية، بالإضافة إلى قضايا اقتصادية وثقافية واجتماعية أخرى.

محيط

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *