فعاليات المنتدى العالمي للطاقة المتجددة بمدينة دنفر الأمريكية

الرئيسية » أخبار » فعاليات المنتدى العالمي للطاقة المتجددة بمدينة دنفر الأمريكية

فعاليات المنتدى العالمي للطاقة المتجددة بمدينة دنفر الأمريكيةعلى مدى أربعة أيام [13 إلى 17 ماي الجاري] تحتضن مدينة دنفر بولاية كلورادو الأمريكية فعاليات المنتدى العالمي للطاقة المتجددة (WREF 2012)، والذي تنظمه الشبكة العالمية للطاقة المتجددة، بالتعاون مع المختبر الوطني للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة الأمريكية.

     وخلال هذا المنتدى سيتم مناقشة عدد من القضايا الملحة في ميادين الطاقة المتجددة وانعكاسات استغلالها على البيئة في عدد من دول العالم، ومحاولة صياغة مشاريع حلول لها، وتجدر الإشارة أن هذا المنتدى يعقد شهراً فقط قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ريو + 20  في البرازيل.

ومن القضايا التي سيناقشها هذا اللقاء العلمي الأزمات الخطيرةّ  التي يشهدها العالم بسب تدهور البيئة، خاصة التغير المناخي الذي لم نشهده قبلا، وحسب خبراء البيئة فإنه يهدد النُظم البيئية والطبيعية.. ويؤثر على الحياة الاجتماعية والاقتصادية لسكان عدد من المناطق عبر العالم.

إن الاستغلال غير العقلاني والمفرط لمصادر الطاقة وللبيئة من طرف الإنسان، من شأنه أن يزيد في التغيرات المناخية في عالمنا المعاصر..

ويعرف هذا المنتدى مشاركة عدد كبير من الشخصيات الفاعلة على المستوى الدولي وخبراء متخصصون في الطاقات المتجددة يمثلون جامعات ومراكز الأبحاث دولية وممثلي الوحدات الصناعية من مختلف دول العالم، والذين سيعملون على تقديم عروض متنوعة حول الطاقات المتجددة وسبل الحفاظ عليها وتدبيرها.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *