صدور الجزء الثاني "من وحي عالم الحيوان" من سلسلة "بيئة الإبداع".. بديل تفاعلي لفائدة النشء

الرئيسية » إبداع وتنمية » صدور الجزء الثاني “من وحي عالم الحيوان” من سلسلة “بيئة الإبداع”.. بديل تفاعلي لفائدة النشء

صدر حديثا الجزء الثاني من كتاب أشغال يدوية للأطفال “من وحى عالم الحيوان”، للكاتب المصري السيد محمد إبراهيم، وهو جزء من سلسلة تعليم الأطفال الأشغال اليدوية والفنية مع أفكار لإعادة تدوير مخلفات البيئة بشكل ابتكاري، والسلسلة بعنوان (بيئة الإبداع)، وقد حازت على اختيار وزارة التربية والتعليم المصرية لتكون ضمن القائمة الببليوجرافية المعيارية للكتب المرشحة للمكتبات المدرسية.

وتهدف هذه السلسلة تعليم الطفل كيف يصنع لعبته ويبتكر باستخدام أشياء بسيطة، وعمل أشغال يدوية وفنية بطرق مبسطة وغير مكلفة، وكذا التفاعل مع الخامات المتاحة في البيئة والاستفادة منها، بإعادة استخدام المخلفات والأشياء القديمة بأساليب مبتكرة..

كما تروم السلسلة تنمية مفهوم الحفاظ على البيئة بشكل عملي وتطبيقي وترفيهي، مساهمة بذلك في اكتشاف المواهب الفنية والطاقات الإبداعية من أجل تنميتها، وشغل أوقات الفراغ بشكل مفيد وممتع وغير تقليدي..

كما ستمكن هذه السلسلة الأطفال من التعرف على بعض الفنون العالمية مثل فن طي الورق الياباني (الأوريجامي)، والسيلويت، وفن الكريجامى (قص الورق)، وفن عمل العرائس والمجسمات..

إن هذه السلسلة ستساهم بدون شك في خلق فرص تفاعلية بين الأبناء والمربين لتشجيع التواصل والمشاركة ونقل الخبرة بشكل عملي غير تلقيني، وستعالج إدمان الأطفال لألعاب الكمبيوتر والتلفاز بخلق البديل التفاعلي والذهني القائم على المشاركة…

وتجدر الإشارة أن المُؤلف السيد إبراهيم، يحترف تصميم الأشغال اليدوية للأطفال، وهو مُعد لعديد من الصفحات الفنية في مجموعة من المجلات العربية منها مجلة ماجد الإماراتية، ومجلة العربي الصغير الكويتية، ومجلة أنس السعودية.. والسيد إبراهيم هو مؤَلِف سلسلة كتب بيئة الإبداع التى صدرت بداية من عام 2009 م..

عزيزة بزامي

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *