شاب مغربي يدخل موسوعة غينيس بفضل طُول قدميه

الرئيسية » حياة وبيئة » شاب مغربي يدخل موسوعة غينيس بفضل طُول قدميه


شاب مغربي يدخل موسوعة غينيس بفضل طُول قدميه

تمكن شاب مغربي يدعى إبراهيم تقي الله يقطن في باريس من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بفضل قدميه اللتان تعتبران الأطول في العالم.

تقي الله شاب مغربي يبلغ من العمر 29 سنة دخل موسوعة جنيس للأرقام القياسية، بعد أن حظر حكام هذه الموسوعة إلى فرنسا للتأكد من أنه يملك أطول قدمين في العالم، ويبلغ طول قدمه اليسرى 38.1 سنتمترا فيما يبلغ طول القدم اليمنى 37.5 سنتمترات، و يبلغ طول إبراهيم الإجمالي 2.46 مترا.

وبحسب موقع “الإيطالية”
يثير الشاب إبراهيم تقي الله فضول المارة عندما يمر في شوارع العاصمة الفرنسية، وغالبا ما يسمع السؤال نفسه “هل أنت أطول رجل في العالم؟”.

وفي مقابل ذلك يعاني إبراهيم من صعوبة في الوقوف بشكل مستقيم في الشقة الصغيرة التي يسكنها مع والدته ويضطر إلى الانحناء كلما أراد أن يستقل سيارة أجرة أو المترو.

ويقول إبراهيم تقي الله “أجد صعوبة كبيرة في العثور على أحذية مناسبة ولذلك أطلب أحذية مفصلة على قياسي الخاص، لكن ذلك مكلف جدا”.

ويعاني إبراهيم من ورم حميد في الغدة النخامية يجعلها تفرز هرمونات نمو فائضة، ولا يمكن معالجة هذا المرض إلا بالجراحة، وخضع إبراهيم لجراحة أولى في المغرب ولكنها لم تكن كافية للقضاء على الورم كليا، ويأمل أن تساعده الشهرة التي سيكتسبها بفضل حجم قدميه على الحصول على العلاجات التي يحتاج إليها.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *