المدافعون عن البيئة يطالبون بحماية القرش الأبيض المهدد بالانقراض

الرئيسية » أخبار » المدافعون عن البيئة يطالبون بحماية القرش الأبيض المهدد بالانقراض

المدافعون عن البيئة يطالبون بحماية القرش الأبيض المهدد بالانقراضقالت ثلاث جماعات مدافعة عن البيئة إن القرش الأبيض الضخم الذي يعيش قبالة ساحل ولاية كاليفورنيا الأمريكية يجب أن يوضع تحت الحماية بموجب القانون الأمريكي للأحياء المهددة بالانقراض، وحذرت من أنه لا يوجد سوى أقل من 350 من هذه الأسماك في هذه المياه.

وقالت الجماعات – وهي اوشنا ومركز التنوع البيولوجي وشارك ستيواردز – في التماسهم، إن الصيد التجاري من جانب السفن الأمريكية والمكسيكية يمثل التهديد الرئيسي لأسماك القرش الأبيض الضخم في هذه المنطقة.

وقال جيف شيستر من جماعة اوشنا في اتصال هاتفي إنه جرى تقديم طلب لتوفير الحماية الاتحادية لهذه الأسماك إلى الإدارة الوطنية لمصايد الأسماك البحرية الأمريكية في واشنطن يوم الاثنين، وأن التماسا ثانيا سيقدم هذا الأسبوع بموجب قانون ولاية كاليفورنيا لحماية الأحياء المهددة بالانقراض.

وقال شيستر يوم الأربعاء إنه حتى العام الماضي، لم تكن هناك طريقة لحصر عدد أسماك القرش الأبيض الضخم التي تعيش قبالة ساحل ولاية كاليفورنيا وولاية باجا كاليفورنيا المكسيكية وساحل المكسيك.

وقال إن دراستين أجريتا عام 2011 حول عدد أسماك القرش الأبيض الضخمة في المحيط الهادي وجدتا أنها تختلف جينيا، وأنها معزولة عن باقي أنواع أسماك القرش في العالم.

وأضاف أن الدراستين قدرتا أن هناك اقل من 350 من هذا النوع من اسماك القرش في هذه المنطقة السالفة الذكر.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *