زورق كهربائي صديق للبيئة

الرئيسية » إبداع وتنمية » زورق كهربائي صديق للبيئة

زورق كهربائي صديق للبيئة

يقول صانعو الزورق الكهربائي الشخصي “كوادروفوال” إنه يقدم لمحبي الإثارة المائية المتعة، لكن دون الإضرار بالبيئة. بحسب ما ذكر موقع يورونيوز.

هذا الزورق السلوفيني الهندسة، يطفو فوق سطح الماء على أربع زلاجات، ما يخلق إحساساً بالتحليق بسبب انخفاض مقاومة الماء. الزورق المجنج كوادروفوال يصل إلى سرعة 40 كم/الساعة وبطاريته قادرة على قطع مسافة 100كم.

والقارب كوادروفيوال سهل القيادة بحسب ما يقول صانعوه، ومقوده مزود بشاشة تظهر طاقة البطارية، والسرعة والمسافة المقطوعة.

ويقول مارجان روزمان، الرئيس التنفيذي لكوادروفوال عن هذا المنتج: “ما إن يبلغ المركب سرعة 10 كم في الساعة حتى يعلو فوق سطح الماء ويطفو على الزعانف. إنه يؤمن سفراً بدون اهتزاز، حتى مع أمواج بارتفاع نصف متر. بالإضافة لكونه منتجاً صديقاً للبيئة، لا يصدر أي ضجيج أو انبعاثات كربونية، ولا يخلف زيتاً في المياه.”

ويضيف مارجان روزمان، الرئيس التنفيذي لكوادروفوال: “نظام التوجيه المسجل كبراءة اختراع يتيح طريقة قيادة متميزة شبيهة بقيادة سيارات غو-كارت. بما أنك تتحرك في الهواء ذلك يعطي شعوراً بالتحليق في طائرة”.

وتعمل الشركة على تطوير عدة إصدارات من زورقها الكهربائي: نموذج للسباق مع راكب واحد، وآخر لنقل المسافرين مزود بعدة مقاعد للجلوس. لكن يأملون أن يلقى زورق الراكبين أعلى مبيعات، حيث يتراوح سعره بين 15 ألف يوروو و22 ألف يورو.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *