ذوبان الجليد البحري في المنطقة القطبية الشمالية يسجل أعلى النسب

الرئيسية » أخبار » ذوبان الجليد البحري في المنطقة القطبية الشمالية يسجل أعلى النسب

ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن الأعوام بين 2001 و2011 كانت من الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة، وأن الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي تشير إلى أنه لن يكون استثناء من ذلك.

تطرق البيان السنوي المؤقت للمنظمة إلى حالة المناخ في العالم و ظاهرة ذوبان الجليد البحري في المنطقة القطبية الشمالية بشكل غير مسبوق، وظواهر الطقس والمناخ المتعددة في بقاع مختلفة من العالم.

وقال عمر بدور مسئول مراقبة المناخ العالمي بالمنظمة، إن الفترة بين يناير وأكتوبر، كانت من بين الأكثر حرارة منذ بداية سجلات المنظمة في عام 1850.
ويشار إلى أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، كونها الهيئة المرجعية في منظومة الأمم المتحدة فيما يتعلق بحالة وسلوك الغلاف الجوي للأرض، وتفاعله مع المحيطات، والمناخ الذي ينتج عنه، وتوزيع موارد المياه الذي ينجم عن ذلك.

وتضم عضوية المنظمة 190  دولة وإقليماً (منذ 22 سبتمبر 2012 ). وقد انبثقت عن المنظمة الدولية للأرصاد الجوية التي تأسست في عام 1873. إلا أنها في عام 1951 أصبحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية  المتخصصة في الطقس والمناخ ) والهيدرولوجيا التطبيقية، والعلوم الجيوفيزيائية ذات الصلة).

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *