حفاظا على أرواح مرتادي شواطئها، السلطات الاسترالية تقتل أسماك القرش

الرئيسية » أخبار » حفاظا على أرواح مرتادي شواطئها،
السلطات الاسترالية تقتل أسماك القرش

أسماك القرش

تعتزم السلطات الأسترالية اصطياد وقتل أسماك القرش الأبيض الضخمة، التي تشكل خطرا على السباحين على طول الساحل الغربي لأستراليا المطل على المحيط الهندي، في إطار خطة جديدة لحماية مرتادي الشواطئ بعد خمس هجمات قاتلة خلال العام المنصرم.

 وتعتبر أسماك القرش البيضاء الضخمة من الأنواع المحمية في المياه الأسترالية منذ أكثر من عشر سنوات، لكن موجة هجماتها على الشواطئ الأسترالية الغربية في الآونة الأخيرة دفعت الحكومة للسماح بالصيد الوقائي.

 وأشار كولن بارنيت، رئيس وزراء ولاية أستراليا الغربية للصحفيين، “سنضع دائما حياة وسلامة مرتادي الشواطئ قبل القرش.، وأضاف، “هذه رغم كل شيء مجرد سمكة، فلنضع الأمور في نصابها.”

 وأكد بارنيت أن ولايته سجلت 12 حالة وفاة فقط بسبب القرش في المائة عام الماضية، لكن خمسا من تلك الوفيات حدثت خلال العام المنصرم وحده، وتتيح الخطة للسلطات اصطياد وقتل أسماك القرش إذا وجدت على مقربة من مرتادي الشواطئ، وفي السابق كان لا يسمح باصطياد أسماك القرش إلا إذا حدث هجوم على شخص بالفعل.

 ويذكر أن الحكومة ستشتري أيضا المزيد من الزلاجات المائية للاستعانة بها في خدمات الإنقاذ، وستزيد الإنفاق على دوريات الطائرات الهليكوبتر على الشواطئ، كما أنه يعيش في المياه الأسترالية أكثر من 100 نوع من أسماك القرش، لكن معظمها مسالمة، وتعتبر أسماك القرش الأبيض وقرش النمر وقرش الثور الأخطر، رغم أنها تميل للعيش في المياه بعيدا عن الشواطئ التي يرتادها المصطافون.

 وتفضل أسماك القرش الأبيض المياه الباردة والمعتدلة في جنوب أستراليا، في حين أن قرش النمر والثور أكثر شيوعا في المياه الإستوائية في الشمال، وسمحت السلطات الفرنسية في الشهر الماضي بإعدام نحو 20 من أسماك القرش قبالة جزيرة ريونيون في المحيط الهندي، بعد سلسلة هجمات في بقعة هامة لركوب الأمواج.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *