لبدانة الأطفال علامات تحذيرية

الرئيسية » أخبار » لبدانة الأطفال علامات تحذيرية

سمنة الأطفال

أكدت دراسة طبية بريطانية حديثة أن الأطفال البدناء الذين تزيد أعمارهم عن خمس سنوات، تظهر عليهم علامات خطيرة من سوء الحالة الصحية، التي يمكن أن تزيد بشكل كبير من فرص إصابتهم بالسكتات الدماغية والأزمات القلبية.

 وقد تبين من استعراض الأبحاث، أن الأطفال الصغار الذين يعانون من البدانة أو زيادة الوزن يعانون بالفعل من ارتفاع ضغط الدم والكولسترول، وغيرها من العوامل التي يمكن أن تزيد من فرص وجود سكتات دماغية أو أزمات قلبية بنسبة تصل إلى 40  بالمائة.

 وقال خبراء بجامعة أوكسفورد، إن دراسة نشرت نتائجها على شبكة الإنترنت من قبل المجلة الطبية البريطانية، أظهرت الأضرار الخطيرة للسمنة على نطاق أوسع كثيرًا مما كان متوقعًا، وهي مقلقة للغاية.

 وتأتي تلك الدراسة، بعد فرض مدينة نيويورك حظرًا على بيع المشروبات الغازية، ذات الحجم الكبير للحد ومعالجة أضرار السمنة والمشاكل الصحية المتعلقة بها في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى ذلك طالب نواب بالبرلمان حاليًا من الحكومة أن تسن قانونًا مماثلا في المملكة المتحدة.

 وقام الفريق البحثي بتحليل نتائج 63 دراسة شملت 49220 طفلا تتراوح أعمارهم بين 5 و15 عامًا، وتم حساب الوزن لمعرفة نسب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والعوامل المؤدية لذلك، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول في الدم ومستويات السكر في الدم.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *