جامعة تطلق دورة مجانية عبر الإنترنت لبرمجة تطبيقات “أندرويد”

الرئيسية » إعلام ورقميات » جامعة تطلق دورة مجانية عبر الإنترنت لبرمجة تطبيقات “أندرويد”

تستعد جامعة “ميريلاند” لإطلاق دورة مجانية عبر الإنترنت لبرمجة تطبيقات لنظام “أندرويد” تعمل على الهواتف الذكية والحواسب المحمولة، وذلك خلال شهر يناير المقبل.

وبدأت الجامعة الأمريكية في تلقي طلبات التقديم للدورة عبر موقع “كورسيرا” (Coursera)، وهو الموقع المتخصص في تقديم الدورات التعليمية المجانية على الإنترنت للمستخدمين حول العالم.

وينتظر أن تبدأ الدورة في الواحد والعشرين من يناير المقبل، وستمتد على مدار ثمانية أسابيع، بعدد ساعات دراسة تتراوح بين ثلاث إلى ست ساعات إسبوعيا.

وسوف تبدأ الدورة بالتعريف بنظام “أندرويد”، وبيئة برمجة التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل الذي تطوره شركة “جوجل”، إضافة إلى توضيح الأدوات اللازمة للبرمجة، وسوف تتم الدراسة عبر الإنترنت من خلال موقع “كورسيرا”.

ولا تستلزم الدورة التعليمية المجانية من المستخدمين خبرة كبيرة في استخدام لغة “جافا”، أو امتلاك جهاز يعمل بنظام “أندرويد” حيث سيتم الشرح والتطبيق خلال الدورة عبر محاكي لنظام التشغيل.

ويمكن الاشتراك في الدورة التعليمية المجانية عبر التسجيل في موقع “كورسيرا”، وهي الدورة المتوافرة تحت اسم (Programming Mobile Applications for Android Handheld Systems)، والمتاحة باللغة الإنجليزية.

البوابة العربية للأخبار التقنية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *