بوليف: الحكومة عازمة على إصلاح صندوق المقاصة وليس إلغائه

الرئيسية » أخبار » بوليف: الحكومة عازمة على إصلاح صندوق المقاصة وليس إلغائه

محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة

قال الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد نجيب بوليف، إن الحكومة عازمة على إصلاح صندوق المقاصة وليس إلغائه٬ مؤكدا أن التصور الخاص بإصلاح الصندوق سيكون جاهزا في نهاية السنة الجارية.

وأضاف بوليف الذي استضافته الإذاعة الوطنية ضمن فقرة “حوار الزوال”٬ بثته زوال يوم أمس الأربعاء٬ بـ”أننا الآن بصدد دراسة سبل إصلاح الصندوق من قبل لجنة وزارية ولجن قطاعية٬ تشتغل بشكل يومي، لمعرفة مدى الأثر الذي يمكن أن يخلفه الإصلاح على المدى المتوسط و البعيد”.

وأشار إلى أن الحكومة عازمة “على إصلاح صندوق المقاصة وليس إلغائه”٬ وبلوغ الهدف الرئيسي المتمثل في تحرير أسعار المواد المدعمة على المدى الطويل، وكذا الرفع من تنافسية المقاولات وتقديم الدعم المباشر للفئات الفقيرة والتي تعاني من الهشاشة وجزء من الفئة الدنيا من الطبقة المتوسطة.

وأكد في هذا السياق أن الحكومة فتحت حوارا مع العديد من القطاعات المعنية بإصلاح الصندوق٬ في إطار حرصها على اتخاذ القرار بشكل تشاركي٬ ومن بينها جمعية المنتجين للخبز ومنتجي السكر وجمعية المستهلكين وقطاع النقل ومالكي المطاحن وكل الشركات التي لها علاقة بالدقيق وغيرها قبل اتخاذ أي قرار بشأن الإصلاح.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *