الإيسيسكو تُكرم الشابة حسناء خولالي المتوجة في مسابقة تجويد القرآن بماليزيا

الرئيسية » إبداع وتنمية » الإيسيسكو تُكرم الشابة حسناء خولالي المتوجة في مسابقة تجويد القرآن بماليزيا

الحافظة المغربية الشابة حسناء خولالي

حظيت الحافظة المغربية الشابة حسناء خولالي٬ اليوم الأربعاء بالرباط٬ بتكريم خاص من قبل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)٬ احتفاء بها بعد فوزها مؤخرا بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية لتجويد القرآن الكريم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتسلمت حسناء خولالي (19 سنة)٬ خلال حفل التكريم٬ ميدالية الإيسيسكو وشهادة تقديرية ومكافأة مالية من المدير العام للإيسيسكو عبد العزيز بن عثمان التويجري٬ تكريما لها على الإنجاز الذي حققته في مجال تجويد كتاب الله تعالى.

واعتبر التويجري٬ في كلمة بالمناسبة٬ وفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاحتفاء بهذه الشابة احتفاء بكل الجيل الصاعد من أبناء الأمة الإسلامية الذين يهتمون بكتاب الله٬ مضيفا أن من يحمل القرآن في صدره ويهتدي بنوره هو إنسان يرضي ربه في المقام الأول وينفع نفسه في دنياه وآخرته.

وأبرز أن فوز أول فتاة عربية بهذه الجائزة عنوان لما على الشباب المسلم التحلي به من خصال حميدة مستمدة من كتاب الله الذي يهدي للتي هي أقوم في كل المجالات ويبشر بالأجر الكريم عند الله تعالى في الآخرة٬ معتبرا أنه يعكس أيضا مكانة المغرب كبلد عريق في اهتمامه بكتاب الله تلاوة ودراسة وتدبرا وبطلابه ومن يعلمونه.

كما أشار إلى الاهتمام الخاص الذي يحظى به القرآن الكريم في عمل الإيسيسكو٬ على مستوى الحفظ والتجويد والتدريس والعناية بالمدارس القرآنية ومناهجها والعاملين فيها بالدول الأعضاء٬ إلى جانب تشجيع الشباب المبدعين في مجال الثقافة الإسلامية.

وقال التويجري إن القرآن من صميم العمل الثقافي للمنظمة كمصدر أول للثقافة الإسلامية ومعين لا ينضب للفكر والدرع الواقي لهوية الأمة٬ مشددا على أن الاحتفاء بأهل القرآن٬ أهل الله وخاصته٬ أمر واجب في أي مجتمع مسلم.

من جهتها٬ اعتبرت الآنسة خولالي فوزها بالجائزة مفتاحا لنيل رضى الله أولا ومنطلقا لتمثيل بلدها المغرب والأمة الإسلامية مستقبلا في المسابقات العالمية لتجويد القرآن الكريم.

وأعربت الحافظة المغربية٬ التي تتقن القراءة بروايتي ورش وحفص، عن اعتزازها بالثقة التي حظيت بها من لدن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتمثل المغرب على الوجه الأمثل في المسابقة الدولية بماليزيا التي تنافس فيها ممثلو أزيد من 57 دولة.

وحازت حسناء خولالي يوم 14 يوليوز الجاري على الجائزة الأولى في الدورة الـ54 للمسابقة الدولية للتجويد صنف النساء التي احتضنتها كوالالمبور٬ في حين احتل المغربي أحمد الخالدي المرتبة الرابعة في صنف الرجال.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *