اليونسكو تعتمد 18 ديسمبر يوما عالميا للغة العربية

الرئيسية » أخبار » اليونسكو تعتمد 18 ديسمبر يوما عالميا للغة العربية

اليونسكو تعتمد 18 ديسمبر يوما عالميا للغة العربية

كشف الدكتور زياد الدريس، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة اليونسكو، أن المجلس التنفيذي للمنظمة اعتمد يوم 18 ديسمبر من كل عام يوما عالميا للغة العربية، ووضع هذه المناسبة في أجندة المنظمة السنوية.

وأكد الدريس في تصريحات نشرت في الرياض أن هذا اليوم يأتي تأكيدا بأن اللغة العربية هي أكثر اللغات السامية استخداما، وإحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم؛ حيث يتحدث بها أكثر من 422 مليون نسمة، ويتوزع متحدثوها في الوطن العربي إضافة إلى العديد من بلدان العالم.

وأضاف، أن اللغة العربية ذات أهمية قصوى للمسلمين كونها لغة القرآن الكريم، ومصدرا تشريعيا أساسيا للإسلام.

وأشار الدريس إلى أن اللجان المتخصصة بدأت فعليا بالاستعداد للاحتفال بهده المناسبة، وتم تصميم شعار لليوم العالمي قامت السيدة إرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو بتدشينه رسميا، بحضور السفراء العرب لدى اليونسكو.

ويأتي ذلك بعد صدور القرار الذي اتخذه المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو الأسبوع الماضي باعتماد يوم 18 ديسمبر من كل عام (يوما عالميا للغة العربية)، ما يعني وضع هذه المناسبة ضمن أجندة اليونسكو السنوية والتنويه بها عند حلولها من لدن المكتب الرئيسي وكافة مكاتب اليونسكو والمؤسسات المرتبطة بها حول العالم، في الدول العربية وغير العربية.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *