اليابان توظف الروبوت «ناو» لمساعدة المسافرين بطريقة مبتكرة

الرئيسية » إبداع وتنمية » اليابان توظف الروبوت «ناو» لمساعدة المسافرين بطريقة مبتكرة

اليابان توظف الروبوت «ناو» لمساعدة المسافرين بطريقة مبتكرة

أصبح “ناو” أحدث روبوت يدخل الخدمة في اليابان، حيث يستقبل الروبوت السياح والمسافرين بكل رحابة صدر، في مطار ناريتا الدولي بطوكيو.

ولا تشكل اللغة عائقا أمام “ناو” الذي يتحدث ثلاث لغات، هي اليابانية والإنجليزية والصينية، إذ يمكنه الرد على أسئلة واستفسارات الجمهور بشأن أسعار صرف العملات الأجنبية. كما يملك “ناو”، الذي يبلغ طولة نحو 60 سنتيمترا، من الذكاء ما يمكنه من نُصح الزوار بشأن الاتجاهات وكيفية التوجه إلى مقاصدهم. لكن الآراء تفاوتت بشأن “ناو”، بين مرحب بدخول الروبوت إلى ميادين العمل المختلفة ومتخوف. يذكر أن شركة “أبل” أعلنت إنتاجها الروبوت (ليام) الذي يستطيع فرز هواتف آيفون المستهلكة، واستخلاص المواد القيمة منها، التي يمكن إعادة تدويرها، مثل الفضة والتنجستين، وهو عنصر فلزي يستخدم لتقوية الفولاذ والأسلاك.

الاقتصادية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *