الموافقة على ذراع صناعية تقوم بمهام معقدة

الرئيسية » حياة وبيئة » الموافقة على ذراع صناعية تقوم بمهام معقدة

في الوقت الذي يفقد فيه العديدون أطرافهم نتيجة لما على الساحة من حروب ومجازر، نجد أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA قد وافقت على أول ذراع صناعية تستطيع القيام بمهام معقدة، وهي الآن متوفرة لمحتاجيها، بحسب ما ذكرته مواقع عديدة، منها موقعا heallth.usnews.com وwww.drugs.com، ما سيقدم المساعدة للعديدين، سواء ممن فقدوا ذراعهم حديثا أو ممن قد فقدوها سابقا ويستخدمون الآن ذراعا صناعية أخرى. ويذكر أن هذه الذراع، والتي أطلق عليها اسم نظام ذراع ديكا “DEKA Arm System”؛ وديكا هنا لاختصار اسم الشركة الصانعة لها، تعمل عبر التقاط الإشارات الكهربائية من العضلات الملاصقة لها. ومن ثم يتم إرسال هذه الإشارات إلى معالج حاسوبي داخل الذراع وترجمتها إلى حركات متعددة، وذلك بناء على ما أوضحته الإدارة المذكورة.

وقد تمت الموافقة على هذه الذراع الصناعية بناء على العديد من الدراسات السريرية، منها دراسة شارك بها 36 شخصا من المحاربين القدماء، حيث قاموا بتجربتها من خلال القيام بنشاطات منزلية ورعاية ذاتية. وبالفعل، فقد كانت النتائج مثمرة؛ إذ إن 90 % من المشاركين أصبحوا قادرين على أداء وظائف ونشاطات لم يكونوا قادرين على أدائها بذراعهم الصناعية القديمة، ومن ذلك تحضير الطعام وتناوله بأنفسهم وتسريح شعرهم، فضلا عن استخدام المفاتيح والأقفال.

ويشار إلى أن هذه الذراع تعد مناسبة لدى من فقد ذراعه عند مفصل الكتف أو في منتصف الجزء العلوي من الذراع أو في الجزء السفلي من الذراع، غير أنها لا تستخدم لدى من فقد ذراعه عند المرفق أو المعصم.

وقد أعربت كريستي فورمان، وهي من إدارة الغذاء والدواء، في تصريح لها حول هذا الاكتشاف عن تحمسها لهذه الذراع الصناعية؛ إذ أشارت إلى أنها تقدم خيارا مناسبا لدى فئة ممن فقدوا ذراعهم، فهي تمنح هذه الفئة القدرة على القيام بمهام افتقدوها مع فقدان ذراعهم الأصلية.

للمزيد من التوضيح، شاهد الفيديو:

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *