المغرب يكرم وجها نسائيا إماراتيا تقديرا لجهوده في مساعدة الأسر المعوزة

الرئيسية » أخبار » المغرب يكرم وجها نسائيا إماراتيا تقديرا لجهوده في مساعدة الأسر المعوزة

 سعيد الظاهري سفير الإمارات لدى المملكة المغربية يتسلم درع التكريم نيابة

في بادرة تعكس متانة العلاقة بين الشعبين الشقيقين المغربي والإماراتي احتفى المغرب، نهاية الأسبوع الماضي، بواحدة من الرموز النسائية الإمارتية التي لها دور كبير في تقديم الدعم للأسر المغربية المعوزة التي يحمل أحد أفرادها إعاقة جسدية.   

فقد تمّ تكريم الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالإمارات العربية المتحدة، تقديرا وعرفانا بدورها الإنساني في دعم ذوي الاعاقة من أبناء المملكة المغربية الشقيقة ومبادراتها الإنسانية والاجتماعية والخيرية لصالح الأسر المعوزة.

وقد تسلم درع التكريم، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات، نيابة عن سموها سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية، من عبد الله باها وزير الدولة المغربي، في حفل أقيم في عطلة نهاية الأسبوع بمناسبة إنجاز الوحدة المغربية الإماراتية لطب وجراحة العيون 10 آلاف عملية جراحية لمرضى العيون المعوزين في مختلف أنحاء المملكة المغربية ومرور خمس سنوات على بدء نشاطها.

ونيابة عن الشيخة فاطمة بنت مبارك قدم العصري سعيد الظاهري سفير الدولة بالرباط وعبد الله باها وزير الدولة المغربي والدكتور مصطفى العزوزي رئيس الجمعية المغربية الطبية للتضامن، دروع التكريم وشهادات تقديرية لشركاء القوافل الطبية لجراحة العيون للجمعية والأطباء المساهمين في الحملات الطبية وكافة الفاعلين المساهمين في الوحدة المغربية الإماراتية لجراحة العيون.

وحضر حفل التكريم أحمد عصمان الوزير الأول المغربي السابق وأحمد حجي المدير العام لوكالة تنمية الأقاليم الجنوبية وجامع المعتصم رئيس ديوان رئيس الحكومة المغربية ونادية الكرماعي العامل المكلفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بوزارة الداخلية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمد بالرباط وممثل وزير الصحة وأعضاء السفارة وحشد من المواطنين ونخبة من الأطباء وأعضاء الجمعية المغربية الطبية للتضامن وفعاليات المجتمع المدني.

وألقى العصري سعيد الظاهري كلمة بالمناسبة نقل في مستهلها تحيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وتمنياتها للمملكة المغربية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا بالمزيد من الرقي والتقدم والازدهار.

وعبر سعادته عن بالغ شكره لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على عطائها الإنساني المتواصل وحرصها الدؤوب على دعم الفئات المتعففة.. وقال إن ذلك يعكس المستوى المتميز للعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية.

وقدم بمناسبة الذكرى الخامسة لتسلم الوحدة الطبية المتنقلة لجراحة العيون بمكرمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والتي توجت بإنجاز 10 آلاف عملية جراحية لصالح مرضى العيون المعوزين في جميع ربوع المغرب الشقيق. الشكر والتقدير للحكومة المغربية برئاسة عبد الإله ابن كيران وباقي أعضاء الحكومة خاصة الدكتور الحسين الوردي وزير الصحة الذي قدم كافة التسهيلات للقوافل الطبية للوحدة المتنقلة والدكتور مصطفى العزوزي رئيس الجمعية المغربية الطبية للتضامن على ما بذله من جهود تطوعية كريمة لخدمة المرضى المعوزين بتفان وعطاء متميز.

من جانبه عبر الدكتور مصطفى العزوزي رئيس الجمعية المغربية الطبية للتضامن عن بالغ شكره وتقديره وامتنانه لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ودورها الإنساني في دعم هذه المبادرة الطبية الموجهة لمساعدة الفئات المتعففة في كافة أنحاء المملكة المغربية. لافتا الى أن هذه المناسبة فرصة مواتية للتعريف بمنجزات الوحدة المغربية الإماراتية لجراحة العيون التي أنجزت 10 آلاف عملية جراحية خلال خمس سنوات. وقدم الدكتور مصطفى العزوزي شروحا للحضور حول هذه المبادرة وأطلعهم على جميع المرافق الطبية للوحدة وكيفية عملها.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *