«جوائز للاحسناء شواطئ نظيفة 2011» تُسلمها الأميرة للاحسناء بالصخيرات

الرئيسية » أخبار » «جوائز للاحسناء شواطئ نظيفة 2011» تُسلمها الأميرة للاحسناء بالصخيرات

الأميرة للاحسناء

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء٬ رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة٬ نهاية الأسبوع الماضي، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالصخيرات٬ حفل تسليم “جوائز للاحسناء شواطئ نظيفة 2011”.

وسلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء٬ خلال هذا الحدث السنوي٬ الذي حضره، على الخصوص، عدد من أعضاء الحكومة، ومسؤولو بعض المؤسسات العمومية والخاصة، والجماعات المحلية، وفعاليات من المجتمع المدني٬ جائزة الالتزام لكل من الجامعة الوطنية للكشفية المغربية٬ وجمعية التنمية القروية لفم الواد٬ وجمعية رجاء أزمور٬ والجمعية المغربية للشطار الصغار٬ وجمعية مدرسي علوم الأرض والحياة٬ وجمعية سكان سيدي عابد٬ إضافة إلى محمد القواسي٬ لأعمالهما في مجال التحسيس والتربية والحفاظ على البيئة والتنشيط الرياضي والثقافي.

كما سلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء جائزة الإبداع لكل من عبد الكريم الوزاني٬ فنان تشكيلي وناحت٬ مكافأة له عن إنجازه لحديقة ألعاب للأطفال بيئية٬ والمدرسة الأيكولوجية “أبو القاسم الشابي”، بمدينة الدارالبيضاء٬ وجمعية “إعاقة حرة” الصويرة٬ والجمعية الاجتماعية للتخييم لجهة واد الذهب لكويرة.

أما جائزة المبادرة٬ فسلمتها صاحبة السمو الملكي لكل من جمعية الشروق٬ وجمعية “أصدقاء البيئة”٬ وجمعية “الشعلة”٬ وجمعية “سورف رايدر المغرب”٬ وجمعية “ابيكا -الرياضة للجميع”٬ والمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

وترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء٬ يوم الجمعة المنصرم، بالرباط٬ حفل عشاء خيري٬ نظمه النادي الدبلوماسي للأعمال الخيرية بالرباط٬ بهدف دعم مشاريع اجتماعية بمختلف أنحاء المملكة.

وفي كلمة بالمناسبة٬ عبرت رئيسة النادي الدبلوماسي للأعمال الخيرية بالرباط٬ عقيلة سفير مصر بالمغرب٬ نهال فوزي حفني٬ باسم أعضاء النادي الدبلوماسي٬ عن اعتزازهم بمواكبة صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء للنادي في تحقيق هدفه بدعم جمعيات مغربية تعتزم إنجاز مشاريع اجتماعية في مجالات الصحة والتربية والنهوض بالمرأة.

وأوضحت حفني أن هذه المبادرة تهدف إلى المساهمة في إنجاز أهداف الألفية الإنمائية بتكامل مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ مشيدة٬ بهذه المناسبة٬ بالالتزام الشخصي لصاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء، وعملها الملموس في مجال حماية البيئة، وكذا في العديد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية. 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *