الفايسبوك يدخل سوق الهواتف الذكية

الرئيسية » أخبار » الفايسبوك يدخل سوق الهواتف الذكية

الفايسبوك يدخل سوق الهواتف الذكية

جاء في صحيفة نيويورك تايمز، أن شركة موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تستعد لإطلاق هاتف ذكي العام القادم، وقد بدأت بتوظيف مهندسين خبراء سبق لهم أن عملوا في تصميم آيفون وهواتف ذكية أخرى.

وفي هذا الصدد قال المدير التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، إن شركته تعتزم قريبا دخول سوق الهواتف الذكية وهي تعمل حاليا على توسع جهودها حاليا نحو تحقيق هذا الهدف.

وأوضح زوكربيرغ، وهو أحد الأربعة المؤسسين لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر بالعالم، أنه يأمل أن يبصر “هاتف فيسبوك” النور العام المقبل، لأنه يعتبر أن من المقلق حقا أن يصبح “فيسبوك” مجرد تطبيق على مختلف منصات الهواتف الذكية.

وقد اعترف موقع فيسبوك مؤخرا أنه يواجه صعوبات في تحقيق إيرادات من الجمهور المتنامي العدد الذي يستخدم الهواتف الذكية للدخول إلى الموقع.

وقد تكون رغبة فيسبوك بدخول سوق الهواتف الذكية راجعة إلى رغبة الشركة بتحقيق عوائد من مستخدمي تلك الهواتف.

وكانت الشركة قد اعترفت في بيان أصدرته للمستثمرين المحتملين قبل طرح أسهمها للاكتتاب أنها قلقة من تزايد عدد المستخدمين الذي يدخلون إلى فيسبوك من خلال الهواتف الذكية.

وردا على سؤال لبي بي سي حول نية الشركة دخول سوق الهواتف الذكية قالت المتحدثة باسمها “استراتيجيتنا واضحة: نعتقد أن كل جهاز نقال يكون أفضل لو كان قادرا على التواصل الاجتماعي”.

ويشار إلى أن الموقع سبق وأن أطلق متجرا الكترونيا خاصا بتطبيقات الهواتف الذكية، يعرض تطبيقات للوصول إلى موقع فيسبوك من خلال نظام التشغيل الخاص بأبل وأندرويد.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *