"التجديد التكنولوجي وتحفيز المفهوم المقاولاتي" محور لقاء بمراكش يومي 28 و29 مارس الجاري بمراكش

الرئيسية » إبداع وتنمية » “التجديد التكنولوجي وتحفيز المفهوم المقاولاتي” محور لقاء بمراكش يومي 28 و29 مارس الجاري بمراكش

تحتضن مدينة مراكش٬ يومي 28 و29 مارس الجاري٬ لقاء حول موضوع “التجديد التكنولوجي وتحفيز المفهوم المقاولاتي”٬ وذلك بمشاركة ثلة من الخبراء من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية ومسؤولين مقاولاتيين وجامعيين وطلبة جامعة القاضي عياض.

ويهدف هذا اللقاء٬ المنظم بدعم من مكتب التعاون العلمي والتكنولوجي بالولايات المتحدة الأمريكية٬ بتعاون مع الجمعية المغربية – الأمريكية “أميديست”٬ في إطار التعاون القائم بين جامعتي القاضي عياض بمراكش و”بانسيلفاني” بالولايات المتحدة الأمريكية٬ إلى تحفيز التجديد وتثمين تبادل التجارب وتمكين المهندسين الجدد من آليات الخبرة والكفاءة الملائمة في مجال خلق المقاولات وتطوير المنتوجات والتواصل في القطاع الخاص.

كما سيتم خلال هذا اللقاء بحث سبل تقوية العلاقات بين الجامعات وعالم الأعمال من خلال تعزيز برامج جامعية من شأنها تمكين الطلبة من ولوج عالم الأعمال بشكل سلس ومنحهم الآليات الكفيلة بخلق مقاولاتهم الخاصة.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء٬ بالخصوص٬ دورات تكوينية لفائدة الطلبة والمهنيين الذين هم في بداية مشوارهم المهني٬ فضلا عن مناقشة مواضيع ترتبط بالثقافة.. آلية هامة للمفهوم المقاولاتي” و”التجديد والابتكار في مجال الهندسة” و”العلاقة بين التصميم والهندسة” و”البناء والتواصل في مجال هندسة المقاولات”.

و م ع

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *