الإطلاق الرسمي لموقع «مسارات للأبحاث والدراسات الاستشرافية والإعلامية»

الرئيسية » أخبار » الإطلاق الرسمي لموقع «مسارات للأبحاث والدراسات الاستشرافية والإعلامية»

مسارات

في إطار إسهامها في بناء صرح الهوية الدينية والعلمية للمملكة أطلقت الرابطة المحمدية للعلماء، مساء أمس الأربعاء (9 ماي 2012)، الموقع الإلكتروني “مسارات للأبحاث والدراسات الاستشرافية والإعلامية”.                                         

ويتعلق الأمر بموقع إعلامي إخباري تحليلي بحثي يروم الاسهام في بناء صرح الهوية الدينية والعلمية للمملكة في زمن التدافع القيمي الرقمي.

وتتمثل رسالة هذا الموقع الجديد٬ في العمل على ترسيخ القيم الدينية والوطنية وجعلها مركز الحركية الاجتماعية في عصر يشهد تحولات جوهرية في سلم القيم كما يشهد في الوقت نفسه نداءات بالعودة الى القيم في كثير من المجتمعات الأخرى.

إطلاق موقع مسارات للأبحاث والدراسات الاستشرافية والإعلاميةوأكد فضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء٬ الدكتور أحمد عبادي، بمناسبة إعطاء انطلاقة هذا الموقع الالكتروني الجديد٬ أن الاحصاءات تفيد بأن حوالي15  مليون مغربي يتصلون بشبكة الانترنيت٬ وأن الخطاب التفاعلي مع هؤلاء المغاربة “لابد أن يتم أيضا بالآليات التي تمكنهم من التواجد في هذه الشبكات والتواصل معهم في أفق أن يكون هذا التفاعل بناء لهذا المعمار التمثلي والتصوري الجماعي الذي هو اللحمة والسدى اللذان هما الشرطان الأساسيان للفعل المجتمعي البناء المشترك”.

ويحتوي الموقع الذي يضم طاقما تقنيا وصحافيا متمرسا، على مجموعة من الأبواب، منها “مسار” الذي سيتضمن “بروفايلات” لأسماء وشخصيات أثْرت مختلف المجالات الوطنية بعطائها، وباب “مساراتTV  الذي يعتبر قيمة مضافة أخرى للعمل الإخباري الإلكتروني بمؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء؛ وهو عبارة عن سلسلة من الفيديوهات المسجلة مع شخصيات وقضايا فكرية ومجتمعية وقيمية.

جانب من الحضور الكريمكما نجد في الموقع، مجموعة من الأبواب، من قبيل: “بحوث ومقالات” الذي يتضمن ترجمات ودراسات، و”تقارير وحوارات”، وباب “مجتمعيات” الذي يتطرق إلى مواضيع بيئية وأخرى تهم الصحة والأسرة، وباب “مساربوك” الذي يخاطب فئة الشباب من خلال تتبع أخبارهم عبر مختلف المواقع الاجتماعية ولاسيما فايسبوك وعقد لقاءات معهم للتعريف بقضاياهم.

وأخيرا، نجد في الموقع أيضا، أعمدة قارة يراعى فيها الموقع الإخباري الجديد أن تكون مختلفة وذات اهتمامات متنوعة تماشيا مع متطلبات الساحة العلمية والإعلامية والتربوية، وحرصا على رسالة الهوية الثقافية للمغاربة، وهي الهوية التي تضمن مبدأ التنوع مع الحفاظ على مقوماتنا الحضارية.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *