الأذكياء يرون العالم بشكل مختلف

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » الأذكياء يرون العالم بشكل مختلف

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الذين يتمتعون بمعدل ذكاء مرتفع يرون العالم بشكل آخر، بعد أن وجد الباحثون ان باستطاعتهم معالجة المعلومات الحسية بشكل مختلف.

اكتشف العلماء أن أدمغة الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل ذكاء مرتفع تعمل تلقائياً بشكل أكثر انتقائية عندما يتعلق الأمر بإدراك الأجسام المتحركة، وهذا يعني أنهم أكثر عرضة لتجاهل الحركة الخلفية والأقل أهمية من المشهد. وقال دوج تادين من جامعة روشستر إن “المسألة ليست في أن الناس الذين يتمتعون بمعدل ذكاء مرتفع لديهم إدراك بصري أفضل من غيرهم. الفكرة هي أن تصورهم البصري أكثر قدرة على التمييز”. وأضاف: “انهم يتفوقون في رؤية الأجسام المتحركة الصغيرة ويهملون الإدراك الواسع، والخلفية المتحركة”.

طلب العلماء من المتطوعين مشاهدة أشرطة الفيديو تظهر فيها قضبان تتحرك على شاشة الكمبيوتر. وكانت مهمتهم أن يذكروا ما إذا كانت القضبان تتحرك إلى اليسار أو إلى اليمين. وأظهرت النتائج أن الأفراد مع معدل ذكاء مرتفع يمكنهم أن يلتقطوا حركة الأجسام الصغيرة أسرع من الآخرين. وأشارت الدراسة إلى أن النتائج اختلفت تماماً عند تركيز الاختبارات على الأجسام الكبيرة، إذ تبين أن الأفراد الذين يتمتعون بمعدل ذكاء مرتفع كانوا أبطأ في معرفة ما كان أمامهم.

إيلاف

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *