افتتاح منتدى عالمي حول التعليم بلندن بمشاركة مغربية

الرئيسية » أخبار » افتتاح منتدى عالمي حول التعليم بلندن بمشاركة مغربية

افتتحت يوم الاثنين بلندن فعاليات منتدى عالمي حول التعليم بمشاركة أزيد من سبعين بلدا من بينها المغرب٬ الذي يمثله وفد يقوده وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي.

ويشكل المنتدى٬ الذي يتوخى أن يتحول إلى أكبر مجمع لسامي مسؤولي التعليم في العالم٬ مناسبة لبحث القضايا المرتبطة بالنهوض بهذا القطاع الحيوي.

وأوضح المجلس الثقافي البريطاني٬ الذي يعد الذراع الثقافي لوزارة الخارجية البريطانية٬ أنه ينظم هذا المنتدى بدعم من عدد من القطاعات الوزارية الأخرى بهدف تمكين المشاركين الذي ينتمون إلى دول تمثل 70 بالمائة من ساكنة العالم٬ من بحث التحديات المستقبلية لقطاع التعليم من خلال تبادل الآراء والخبرات والسياسات والاستراتيجيات.

ويشارك في المنتدى الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “اتخاذ القرار من أجل الكم والكيف والتأثير”٬ عدد من أعضاء الحكومة البريطانية من بينهم وزير الشؤون الخارجية ويليام هيغ ووزير التعليم مايكل غوف ووزير التعليم العالي ديفيد ويليتس.

ويضم الوفد المغربي المشارك في هذا اللقاء الدولي الكبير٬ إلى جانب السيد لحسن الداودي٬ رؤساء أربع جامعات مغربية (فاس٬ مراكش٬ وجدة ومكناس).

وتندرج المشاركة المغربية في هذا اللقاء في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الرباط ولندن من أجل تعزيز تعاونهما في مجال التعليم الذي يعد من القطاعات ذات الأولوية في الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

(و م ع)

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *