آفاق جديدة للاستفادة من «نظارة غوغل» في القطاع الطبي

الرئيسية » حياة وبيئة » آفاق جديدة للاستفادة من «نظارة غوغل» في القطاع الطبي

نشرت شركة «فيليبس للرعاية الصحية» على موقعها الرسمي مقالاً أوضحت فيه إمكانية الاستفادة من «نظارة غوغل» في المُستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، وذلك من خلال ربط النظارة الذكية مع الأجهزة الطبية التي تُنتجها الشركة، لتحقيق استفادة قصوى من تلك الأجهزة، وتوفير سرعة في الاستجابة، وتسهيل مهمة الكادر الطبي.

ودعّمت «فيليبس» مقالها بمقطع فيديو، نشرته على قناتها على موقع «يوتيوب»، يظهر فيه أحد الأطباء يرتدي «نظارة غوغل»، ويوجه أوامر صوتية لها، في تصوّر لما يمكن أن يتم فيه استخدام التقنية مستقبلًا.

ويمكن لـ«نظارة غوغل» أن تجلب للطبيب المعلومات التي يريدها، مثل معرفة الغرفة التي يتواجد فيها المريض، والموعد الذي سيتم فيه نقله إلى غرفة العمليات، والحصول على ملف المريض وبياناته المخزنة في مُخَدِم المُستشفى، إضافة إلى الحصول على قراءة للإشارات الحيوية الخاصة بالمريض، وكل هذه المعلومات وغيرها، يمكن طلبها بأوامر صوتية يوجهها الطبيب إلى النظارة.

كما يُمكن للطبيب أن يستفيد من «نظارة غوغل» في غرفة العمليات أيضاً، إذ تجلب النظارة إشارات المريض الحيوية من الجهاز الخاص بمراقبة تلك الإشارات، وعرضها أمام الطبيب بشكل مستمر، ما يوفر للطبيب سهولة في العمل، إذ لن يحتاج إلى النظر إلى شاشة نظام مراقبة الإشارات الحيوية.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *