تحالف "من أجل إنترنت بأسعار معقولة"

الرئيسية » إعلام ورقميات » تحالف “من أجل إنترنت بأسعار معقولة”

أعلنت شركة غوغل، الاثنين، بالاشتراك مع منظمات حكومية بريطانية وأميركية، عن تحالف جديد أطلقوا عليه اسم “تحالف من أجل إنترنت بأسعار معقولة”.

وتهدف المجموعة إلى توجيه الدول نحو تغيير السياسات والقوانين التي تعزز قدرتها على نحو أفضل في إتاحة الوصول إلى الإنترنت السلكي واللاسلكي، على حد سواء.

وبدوره قال المدير التنفيذي لبرنامج الوصول للإنترنت لدى غوغل جينفر هارون، إن تحالف (A4AI) جاء بهدف محدد وهو تحقيق ما تصبو إليه هيئة الإنترنت العريض النطاق التابعة للأمم المتحدة في إتاحة الخدمة بسعر أقل من 5% من الدخل الشهري عالميا.

وقال اتحاد الاتصالات الدولية التابع للأمم المتحدة إن اتصال الإنترنت الثابت في الاقتصادات النامية يكلف نحو 6 أضعاف، أي ما يساوي نحو 30% من الدخل الشهري.

وذكر هارون أن المنظمة تخطط للتواصل بهذا الشأن مع 10 دول بحلول عام 2015، وذلك من خلال تقديم المشورة بشأن الممارسات التنظيمية الجيدة لمسائل مثل إدارة الطيف اللاسلكي، والترخيص لمشغلي الشبكات، وتجنب ضرائب الاستيراد الباهظة على معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية.

ويرى المراقبون أن إتاحة إمكانية الوصول إلى الإنترنت قد يؤثر إيجابيا على حياة الناس الاقتصادية والاجتماعية، وقد يصل الأمر إلى تغيير أنظمة الحكم كما حصل في دول الربيع العربي، وبالإضافة إلى ذلك، يعني ذلك للشركات التقنية أن يمكن اقتصادات الدول الفقيرة من النمو.

ويتضمن تحالف (A4AI) أيضا كلا من شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وشركات تقنية مثل مايكروسوفت، وياهو، وإنتل، وسيسكو، وإلكاتل-لوسنت، وإريكسون، و غيرهم.

ويشار إلى لدى غوغل باع طويل في إتاحة الوصول للإنترنت، فقد اشتركت في كثير من البرامج الدولية التي تهدف إلى إتاحة الإنترنت لجميع سكان الأرض.

البوابة العربية للأخبار التقنية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *