6 قواعد تكنولوجية جديدة ستتحكم بمستقبلنا

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » 6 قواعد تكنولوجية جديدة ستتحكم بمستقبلنا

6 قواعد تكنولوجية جديدة ستتحكم بمستقبلنا

تتقدم التكنولوجيا بسرعة كبيرة جدا لدرجة أننا سنشهد تغييرات جذرية في مجتمعنا الحالي، وكذلك في السنوات المقبلة من حياتنا، ونحن نشهد بالفعل كيف تقوم أنظمة الحوسبة وأجهزة الاستشعار والذكاء الاصطناعي وعلم الجينات بإعادة تشكيل هيكلة الصناعات بأكملها وحياتنا اليومية.

ووفقا لـ”روسيا اليوم” بما أننا نخضع لهذا التغيير السريع، فإن عديدا من الفرضيات القديمة المعتمدة لن تطبق بعد الآن، حيث تعمل التكنولوجيا على فرض ست قواعد جديدة من شأنها أن تغير حياتنا.

القاعدة الأولى تقول إن أي شيء يمكن أن يصبح رقميا، حيث بدأت النظم الرقمية مع الكلمات والأرقام، وبعدها انتقلنا إلى الألعاب وفي وقت لاحق إلى الوسائط الأخرى مثل الأفلام والصور والموسيقى، كما تحولنا في نظم الأعمال المعقدة والعمليات الصناعية وأنظمة النقل إلى عالم التكنولوجيا الرقمية.

القاعدة الثانية، يوجد فرصة كبيرة لقضاء التكنولوجيا الحديثة على الوظائف، فبعد دخول الآلات والروبوتات ميدان القيام بأعمال البشر في كل المجالات، رأينا أن هذا الأمر يُطبق لأول مرة في الثورة الصناعية عندما توقف الإنتاج اليدوي في المصانع وخسر الملايين من البشر مورد رزقهم.

القاعدة الثالثة، الحياة ستكون بأسعار معقولة بشكل لن يكون هنالك حاجة للحصول على وظيفة، حيث يمكنك ملاحظة أن أجهزة الكمبيوتر أصبحت أرخص وأكثر قوة على مدى العقود الماضية، وكذلك انخفاض تكلفة التكنولوجيا الحديثة، لذا ستصبح الحياة التي نعرفها أرخص بشكل جذري.

القاعدة الرابعة، مصيرك سيكون بين يديك، كما لم يحدث من قبل، حيث ستنعكس فوائد انخفاض تكاليف المعيشة على حياتنا ككل، فستتيح لنا التكنولوجيا الأدوات اللازمة للحفاظ على صحتنا وسعادتنا.

روسيا اليوم

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *