معهد «غالوب» : الأوربيون والآسيويون راضون عن جودة الهواء والماء ببلدانهم

الرئيسية » أخبار » معهد «غالوب» : الأوربيون والآسيويون راضون عن جودة الهواء والماء ببلدانهم

معهد «غالوب» : الأوربيون والآسيويون راضون عن جودة الهواء والماء ببلدانهم

في دراسة إحصائية جديدة لمعهد “غالوب”، شملت قرابة 140 دولة، كشف من خلالها المعهد عن رضاء غالبية المواطنين بدول أوروبا وآسيا عن مستوى جودة الهواء والماء المقدمة في بلدانهم. 

أظهر من خلالها المسح أن ما يقرب من 75 بالمائة من البالغين في نحو 140 دولة أوروبية وآسيوية، راضون عن مستوى نقاء الهواء، وخلوه من عناصر التلوث في الوقت الذي أعرب فيه 68 بالمائة عن رضائهم بمستوى المياه ونقائها والخدمات المقدمة لتوفيرها في بلادهم.

وأشارت بيانات المعهد إلى أن 95 بالمائة من مواطنى أيرلندا يشعرون بالرضاء الكامل عن مستوى جودة الهواء، يليهم في ذلك مواطنو نيوزيلاندا، ثم أستراليا وكمبوديا وبنجلاديش وسينغافورة وألمانيا وبريطانيا ثم الهند وطاجكيستان.

وبالمقابل، أوضح المعهد في معرض المسح الذي أجري على تلك المجموعة الواسعة من الدول، أن البعض منها يتراجع فيه مستوى رضاء مواطنيها عن مستوى جودة الهواء، وشملت هونج كونج، أنجولا، مالطا، العراق، لبنان، ألبانيا، روسيا وأوكرانيا.

يشار إلى أن غالوب لاستطلاعات الرأي هي إحدى أقسام منظمة غالوب التي تجري بانتظام استطلاعات الرأي العام في الولايات المتحدة وأكثر من 140 دولة، ويرجع أصل اسم هذا المعهد الأميركي للرأي العام، إلى مؤسسه جورج غالوب، الإحصائي الأميركي، سنة 1935 بمدينة برنستون، بولاية نيوجيرسي، والذي مهد في نهاية الأمر لإنشاء منظمة غالوب.

ويشرف معهد غالوب على استطلاعات لقياس الرأي العام، وتتبع المواقف الجماهيرية في كل من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمواضيع اليومية.

 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *