خريطة تفاعلية تتيح تتبع الكوارث الطبيعية

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » خريطة تفاعلية تتيح تتبع الكوارث الطبيعية

صممت شركة “إيسري” لتطبيقات الخرائط الرقمية، خريطة تفاعلية جديدة مليئة ببيانات إدارة الأرصاد الجوية والمحيطات الأميركية ومواقع التواصل الاجتماعي، تظهر المسار المتوقع للإعصار وأشياء أخرى.

ومع انطلاق الإعصار “آرثر” على ساحل المحيط الأطلسي، حيث يقول خبراء الأرصاد الجوية إن العاصفة يمكن أن تتحول إلى إعصار من الدرجة الثانية مع اقترابه من ولاية نورث كارولينا، طورت شركة “إيسري” خريطة تفاعلية تتيح لمستخدمي الإنترنت مشاهدة ما يحدث بالضبط مع اقتراب العاصفة.

وتحتوي هذه الخريطة واسمها “خريطة المعلومات العامة للإعصار” طبقات مختلفة تتيح للمستخدم اختيار نقاط محددة بشأن ما يحدث في المحيط الأطلسي. وتحتوي كل طبقة على أنماط مختلفة من البيانات التي يتم جمعها من المصادر العامة مثل الإدارة الوطنية للأرصاد والمحيطات الأميركية والرادار الأميركي ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال متحدث باسم شركة “إيسري” لموقع “سي نت” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إن الخرائط من هذا النوع فعالة بالنسبة لكل من السلطات الحكومية المعنية وكذلك بالنسبة لعامة الناس، لأنها تجمع بين البيانات الرسمية والمعلومات الآتية من المصادر العامة.. أحيانا يمكن لمواقع التواصل الاجتماعي تقديم بيانات مباشرة عن الموقف على الأرض أكثر دقة مما يمكن أن تقدمه الأجهزة الرسمية.

الشرق الأوسط

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *