أولى المساعدات المغربية للشعب السوري تصل إلى الأردن

الرئيسية » أخبار » أولى المساعدات المغربية للشعب السوري تصل إلى الأردن

أولى المساعدات المغربية للشعب السوري تصل إلى الأردن

حطت٬ بعد ظهر أمس الأحد٬ بمطار (ماركة) العسكري٬ شرق العاصمة الأردنية (عمان)٬ أول طائرة مغربية محملة بالدفعة الأولى من المساعدات المغربية لفائدة اللاجئين السوريين المتواجدين في الأردن.

ونقلت هذه الطائرة المستشفى الميداني الطبي الجراحي٬ الذي ستقيمه القوات المسلحة الملكية٬ والذي سيشرف عليه 75 إطارا ما بين أطباء وممرضين٬ والذي سيقدم خدماته للاجئين السوريين في تخصصات مختلفة، كما ستشمل المساعدات 60 طنا من المواد الغذائية الأساسية٬ مثل السكر والدقيق والمعجنات والزيت عبأتها الدولة من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي، تنضاف إليها مساهمة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن٬ تتكون من 55 طنا من الأرز والحليب المجفف المخصص للأطفال.

وكان من المنتظر أن تصل في وقت لاحق في نفس اليوم أيضا أربع طائرات مغربية أخرى محملة بالدعم اللوجيستيكي والإنساني لفائدة هؤلاء اللاجئين٬ على أن تصل غدا الاثنين طائرتان أخريان.

وجدير بالذكر أنه تنفيذا للقرار الملكي القاضي بإرسال بعثة مغربية متخصصة هامة معززة بدعم لوجيستيكي وإنساني لفائدة اللاجئين السوريين المتواجدين في الأردن٬ ستباشر القوات المسلحة الملكية إقامة مستشفى ميداني طبي جراحي مدعم يتضمن العديد من الوحدات ويشمل جميع التخصصات.

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن أول أمس السبت٬ أن الدولة عبأت٬ من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي٬ دعما يضم 60 طنا من المواد الغذائية الأساسية مثل السكر والدقيق والمعجنات والزيت٬ تنضاف إليها مساهمة من المؤسسة تتكون من 55 طنا من الأرز والحليب المجفف المخصص للأطفال.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم نقل المستشفى الميداني والمواد الغذائية عبر طائرات تابعة للقوات الملكية الجوية انطلاقا من القاعدة العسكرية بالقنيطرة وذلك ابتداء من اليوم الأحد.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *