​التوجهات الجديدة لتطوير الشباب نحو الابتكار في التعليم العالي

الرئيسية » تربية وتكوين » ​التوجهات الجديدة لتطوير الشباب نحو الابتكار في التعليم العالي

​التوجهات الجديدة لتطوير الشباب نحو الابتكار في التعليم العالي

المؤلف: باربارا شنايدر، جستينا جودي

تاريخ النشر: 24 فبراير 2014م

 نبذة عن الكتاب:

يركز هذا الكتاب على مساعدة الطلاب في مرحلة انتقالهم من المدرسة الثانوية إلى الكليات، حيث إن عدم الحصول على الموارد المالية من المنزل أو المدرسة يشكل مجموعة من العقبات والتحديات، ولاسيما بالنسبة للأسر ذات الدخل المنخفض، فضلاً عن عدم الاستعداد العلمي الكافي لدخول الكليات. من هنا يقدم الكتاب طرقاً مبتكرة وفاعلة لتسهيل عملية الانتقال من خلال الدور البارز، الذي تؤديه المدارس الثانوية في تشكيل تطلعات الطلاب للوصول إلى الكليات، وذلك من خلال تحديد العقبات التي تواجه المراهقين في انتقالهم من المدارس الثانوية إلى الكليات، والتي تتضمن زيادة في فهم الآليات التي تسهم بسد فجوات الالتحاق بالكليات وتخفيف التحديات التي تحول دون تطور الشباب، الأمر الذي يدعو جميع المعنيين للعمل معاً على مساعدتهم في مختلف المجالات والتخصصات والمهن.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *