يوتيوب تطلق تطبيقا جديدا للأطفال

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » يوتيوب تطلق تطبيقا جديدا للأطفال

يوتيوب تطلق تطبيقا جديدا للأطفال

أعلنت يوتوب وفقا لتقارير إعلامية أنها ستطرح تطبيقا جديدا يناسب الأطفال ويتيح للآباء إمكانية تحديد المحتويات التي يمكن لأطفالهم مشاهدتها، فضلا عن تحديد مدة المشاهدة. التطبيق الجديد تم فصله عن تطبيق يوتيوب الرئيسي.

يستعد موقع يوتيوب لإطلاق تطبيق جديد للأطفال الأسبوع القادم سيعمل على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وسيركز على المحتوى الذي يناسب الأطفال. وبحسب تفاصيل اطلعت عليها رويترز سيكون التطبيق المجاني من الموقع المملوك لشركة غوغل متاحا للتنزيل ابتداء من 23 فبراير 2015. ويحمل التطبيق خصائص محببة للأطفال وأيقونات كبيرة الحجم.

وسيكون التطبيق منفصلا عن تطبيق يوتيوب الرئيسي على الهواتف. وسيتيح للآباء خصائص مثل مشاهدة محتويات مقبولة وتحديد مدة المشاهدة للأطفال. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أوردت في وقت سابق نبأ إطلاق التطبيق الجديد وقالت إلى شركة يوتيوب تعتزم الإعلان عنه يوم الإثنين في مؤتمر عن صناعة الترفيه للأطفال، وأكدت متحدثة باسم يوتيوب النبأ.

ويستخدم العديد من الأطفال بالفعل حاليا يوتيوب لمشاهدة فيديوهات متنوعة دون أي مراقبة لمحتوياتها لكن تطبيق يوتوب الجديد المخصص للأطفال سيعرض فقط الفيديوهات التي تتناسب محتوياتها مع تطلعات الأطفال فقط. ووفقا لتقارير إعلامية ستقوم شركة غوغل، الشركة الأم، بمراقبة الفيديوهات وتقييمها قبل تقديمها للأطفال. كما ستقوم غوغل أيضا بتصفية الفيديوهات التي لا يسمح بمشاهدتها دون سن الـ18 تلقائيا بالإضافة إلى منع استعمال بعض الكلمات في خانة البحث في تطبيق يوتيوب للأطفال وذلك لضمان سلامة محتويات الفيديوهات من لقطات إباحية ولغة الكراهية ومشاهد العنف.

د.ب.أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *