وقاية الأطفال من خطر الإصابة بالحساسية

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » وقاية الأطفال من خطر الإصابة بالحساسية

أكدت الجمعية الألمانية لطب حساسية الأطفال أنه يمكن للأهل وقاية طفلهم من الإصابة بالحساسية، من خلال اتباع بعض الإجراءات البسيطة. ولفتت إلى أن اتخاذ هذه الإجراءات يجب أن يتم قبل ظهور مؤشرات الإصابة بالحساسية لدى الطفل.

وشددت الجمعية على أهمية اتباع هذه الإجراءات، ولاسيما مع الأطفال الذين يرتفع لديهم خطر الإصابة بالحساسية نتيجة إصابة أحد والديهم أو إخوتهم بها بالفعل. وكي يتسنى لآباء هؤلاء الأطفال زيادة فرص طفلهم في الوقاية من الحساسية، أوصتهم الجمعية بإرضاع الطفل حديث الولادة طبيعيا لمدة أربعة أشهر كاملة، أو إطعامه بأنواع حليب الرضع الخالية من بروتين حليب البقر.

كما ينبغي على الأهل البدء في تقديم الأطعمة الصلبة للطفل منذ شهره الخامس، والإلتزام بعدم إبقاء أية قطط في المنزل مع أفراد الأسرة المصابين بالحساسية، كما يتوجب عليهم الإقلاع عن التدخين خلال فترة الحمل وبعدها وكذلك إعطاؤه التطعيمات اللازمة. وأنه لا توجد أية إثباتات علمية حتى الآن تلزم الأم باتباع حمية غذائية معينة خلال فترة الحمل والرضاعة، من أجل وقاية طفلها من الإصابة بالحساسية، محذرة من إمكانية تسبب أنظمة الحمية الغذائية الصارمة بإصابة المرأة وطفلها بنقص في العناصر الغذائية المهمة، أو الفيتامينات، أو المعادن.

نسيج

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *