وزارة الثقافة تفتح باب الترشيح لجائزة المغرب للكتاب 2012

الرئيسية » أخبار » وزارة الثقافة تفتح باب الترشيح لجائزة المغرب للكتاب 2012

أعلنت وزارة الثقافة عن تنظيم جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2012٬ والتي ستمنح في حفل افتتاح الدورة التاسعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء٬ المزمع تنظيمها ما بين 29 مارس و7 أبريل 2013.

وتمنح هذه الجائزة السنوية في صنوف العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والدراسات الأدبية والفنية واللغوية والشعر والسرديات والمحكيات (رواية٬ قصة٬ مسرحية…) والترجمة.

وأهابت الوزارة في بلاغ بالراغبات والراغبين٬ من الأدباء والنقاد والباحثين والمفكرين المغاربة٬ في المشاركة أن يوجهوا طلبهم مرفقا بثمان نسخ من الكتب الصادرة بالمغرب سنة 2012 التي يودون ترشيحها للجائزة٬ إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة٬ ويودعونها بمكتب الضبط بمديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات٬ 17 شارع مشليفن٬ أكدال٬ الرباط. ويحق ترشيح الكتب المغربية الصادرة بالخارج خلال سنة 2012.

وأضاف المصدر نفسه أنه يمكن قبول ترشيح المصنفات لنيل الجائزة من مؤلفي الكتب٬ وكذا من لدن الهيئات المهنية الناشرة٬ والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية الوطنية٬ على أن يكون ترشيحها مصحوبا بطلب خطي موقع من طرف المؤلف٬ وذلك في أجل أقصاه يوم الاثنين 21 يناير 2013.

وترشح للجائزة الكتب المؤلفة من قبل كتاب مغاربة باللغة العربية أو الأمازيغية أو بالتعبير الحساني أو بإحدى اللغات الأجنبية.

و م ع

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *