«هواوي» تكشف عن منصة لتشغيل أجهزة «إنترنت الأشياء»

الرئيسية » إعلام ورقميات » «هواوي» تكشف عن منصة لتشغيل أجهزة «إنترنت الأشياء»

«هواوي» تكشف عن منصة لتشغيل أجهزة «إنترنت الأشياء»

انضمت شركة «هواوي» الصينية، المتخصصة في إنتاج معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، إلى نظيراتها لتقدم منصة التشغيل الخاصة بها الموجهة للأجهزة التي تندرج تحت مفهوم «إنترنت الأشياء» IoT.

وتركز منصة «هواوي» الجديدة على نظام تشغيل صُمم للسماح للأجهزة المنزلية والتجارية بالتواصل مع بعضها بعضاً عبر الإنترنت.

وفي حفل خاص أُقيم في بكين، أخيراً، عرض مسؤولو «هواوي» المنصة، التي أطلقت عليها اسم «آجيل آي أو تي» Agile IoT، التي تتضمن نظام تشغيل يحمل اسم «لايت أو إس» LiteOS للتحكم بالأجهزة الأساسية.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تمثل أهم دفعة للشركة في القطاع الذي جذب شركات عملاقة، مثل «غوغل»، و«إنتل»، و«آي بي إم»، لتقديم المعايير وبروتوكولات الاتصال الخاصة بها.

ووصف مسؤولو الشركة الصينية منصة «آجيل آي أو إس» بأنها معيار مجاني ومفتوح المصدر من شأنه السماح لمصممي الأجهزة بأن يصنعوا بسهولة أجهزة قابلة للتوصيل.

وإلى جانب نظام التشغيل الخاص بالمنصة، عرضت «هواوي» أيضاً معدات لاسلكية قابلة للتخصص على نحو كامل يمكن ان تُثبت في أماكن العمل.

ويأتي توسع «هواوي» في قطاع «إنترنت الأشياء» في وقت عملت شركات مثل «شاومي» و«أبل»، التي تتوقع «ثورة» في الأجهزة الاستهلاكية المتصلة بالإنترنت، على بناء نظم إيكولوجية للأجهزة الذكية الشائعة الخاصة بها.

وكانت شركة «سامسونغ»، أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن مجموعة من الرقائق الحاسوبية، تحمل اسم «أرتك» Artik، وهي موجهة لتشغيل أجهزة «إنترنت الأشياء».

aitnews

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *