نهاية عصر الرسائل النصية القصيرة أواخر سنة 2014

الرئيسية » إعلام ورقميات » نهاية عصر الرسائل النصية القصيرة أواخر سنة 2014

كشفت دراسة بريطانية عن اقتراب نهاية عصر الرسائل النصية القصيرة (إس إم إس)، أواخر 2014؛ نظراً لغزو تطبيقات الدردشة على الهواتف الذكية.

وقالت الدراسة التي أجرتها صحيفة “الفايننشال تايمز” البريطانية إن تلك التطبيقات بلغت استثماراتها للعام الماضي أكثر من 16.1 مليار جنيه إسترليني؛ ما سيجعل الرسائل النصية التقليدية تنقرض بنهاية العام المقبل.

وتشير الدراسة إلى أن تطبيقات الدردشة مثل “واتس آب”، و”بلاكبيري ماسنجر”، و”فايبر”، و”نيمبوز”، و”كاكاوتوك”، تفوقت على الرسائل النصية للمرة الأولى في التاريخ، وباتت هي الطاغية، وهو ما يؤكد أن الرسائل التقليدية في طريقها للانقراض في غضون عام واحد.

وكان قد استخدم نحو 19 مليار رسالة دردشة خلال عام 2012 فقط، مقابل 17.6 مليار رسالة نصية، علاوة على أن خسائر شبكات المحمول من الرسائل النصية خلال العام الماضي بلغت 25 مليار دولار، فيما كانت مكاسبهم من تطبيقات الدردشة 34 مليار دولار؛ ما يشير بالتأكيد إلى احتمالية زيادة تبني شبكات المحمول لتلك التطبيقات على حساب الرسائل التقليدية.

وتوقع المحلل “كلارك ديكسون” أنه بحلول عام 2014 سيصبح استخدام تطبيقات الدردشة يفوق ضعفين تقريباً استخدام الرسائل النصية القصيرة، مشيراً إلى أنه بدلاً من وجود 3.5 مليار شخص مستخدم للرسائل القصيرة، أصبحوا الآن نصف مليون شخص فقط، أي أن الرقم آخذ في التناقص بصورة كبيرة، فيما تخطى مستخدمو تطبيقات الدردشة الخمسة ملايين شخص.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *