نظارة "جوجل" الذكية تدخل المستشفيات الأمريكية

الرئيسية » حياة وبيئة » نظارة “جوجل” الذكية تدخل المستشفيات الأمريكية

لجأت المستشفيات الأمريكية إلى استخدام نظارة جوجل الذكية التي صدرت مؤخراً في الولايات المتحدة لتوفر للأطباء داخل العناية المركزة معلومات عن تاريخ المريض الطبي في لمح البصر، نظراً لأهمية الوقت في إنقاذ حياة المريض لأن الثواني قد تفرق بين الحياة والموت.

وقد تعاونت شركة “Wearable Intelligence” التكنولوجية التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها مع جوجل لتصميم برنامج كمبيوتر يعمل على نظارة جوجل الذكية، حتى يوفر وقتاً للأطباء داخل غرفة العناية المركزة، ويسمح لهم بالوصول إلى سجلات المرضى الطبية على الفور لوصف العلاج المناسب في الحال.

وقد أدخلت بالفعل إحدى المستشفيات في مدينة بوسطن الأمريكية نظارة جوجل الذكية المزودة بشاشة وكاميرا يعملان في مجال رؤية العين، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال الدكتور ستيفن هورنج الذي يعمل بالمستشفى إنه عندما يرى الطبيب مريضاً ما يبدأ في التعرف عليه والتحدث إليه ثم يعود الطبيب إلى جهاز الكمبيوتر لتسجيل البيانات ويحدد العلاج المناسب، ولكن عند استعمال النظارة الذكية يمكن للطبيب التعرف على حالة أكثر من مريض في وقت قصير بدون الرجوع إلى الكمبيوتر.

ورد هورنج على شكوك المرضى إزاء انتهاك النظارة الذكية خصوصيتهم إذ تكشف المعلومات الخاصة بهم، بأن المرضى لم يبدوا اعتراضا حتى الآن على استخدام هذه النظارة بل على العكس فهم يرحبون بأنها تساعد على عدم المقاطعة في الحديث مع طبيبهم.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *