"ناسا" تطور أنظمة إنشاء طباعة ثلاثية الأبعاد للقواعد الموجودة على القمر والمريخ

الرئيسية » علم وحضارة » “ناسا” تطور أنظمة إنشاء طباعة ثلاثية الأبعاد للقواعد الموجودة على القمر والمريخ

من المحتمل أن تبدو عملية بناء منصات الهبوط والموائل والطرق على القمر مختلفة عن مواقع البناء الشائعة على الأرض, حيث يجب أن تكون روبوتات التنقيب خفيفة الوزن , لكنها قادرة على الحفر في الجاذبية المنخفضة , ويمكن أن يكون نظام البناء واسع النطاق مستقلاً ومجهزًا للعمل بدون مساعدة رواد الفضاء.

كجزء من برنامج Artemis لدى “ناسا” مفهوم لعناصر السطح الأساسية اللازمة لتأسيس وجود دائم على سطح القمر. وتفكر الوكالة في إنشاء مركبة تضاريس على سطح القمر ومنصة تنقل صالحة للسكن أو عربة سكن متنقلة بحلول نهاية العقد.

تستثمر الوكالة في التصنيع المتقدم – واحدة من خمس صناعات في المستقبل لتمكين استكشاف الفضاء وتحسين الحياة على الأرض – بما في ذلك التقنيات التي يمكن أن تجد وتستخدم الموارد المتاحة على القمر والمريخ لبناء البنية التحتية المستقبلية.

وتعمل “ناسا” حالياً مع ICON وهي شركة تقنيات بناء في البحث المبكر وتطوير نظام بناء قائم على الفضاء يمكن أن يدعم الاستكشاف المستقبلي للقمر والمريخ حيث تمتلك الشركة مجتمعات مطبوعة ثلاثية الأبعاد للمنازل والهياكل على الأرض وشاركت في تحدي الموطن المطبوع ثلاثي الأبعاد التابع لوكالة “ناسا” مما يدل على طريقة البناء والتقنيات التي قد تكون قابلة للتكيف مع التطبيقات خارج كوكبنا.

أخبار الآن

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *